ظفار ينفرد بالقمة والشباب يتراجع والعروبة يستعيد هيبته

 

 

مسقط – وليد الخفيف

تصوير / عبد الله البريكي

صبت كل مواجهات الجولة السابعة لصالح ظفار الذي انفرد بالصدارة بعد فوزه على الخابورة بهدفين دون رد وتعادل الشباب والنهضة بهدف لمثله لتنفض شراكته مع الصقور على القمة، كما خدمه أيضا تعادل صحار أمام فنجاء بهدف للمثل.

 باقي النتائج تضمنت تعادل الرستاق والسويق بهدف لكل منهما، والتعادل السلبي بين جعلان وضيفه نادي عُمان، بينما تذيل مسقط قاع الترتيب بعدما خسر من العروبة بثلاثة أهداف لهدف وحيد وعلى إثر هذه النتيجة أقيل مدربه المصري شريف الخشاب من منصبه، خاصة وأن الفريق لم يجمع في 7 جولات سوى  نقطتين فقط من تعادلين دون أن يتذوق طعم الفوز، ليتراجع للمركز الأخير فيما ارتفع رصيد العروبة إلى 14 نقطة .

وعلى مجمع صحار الرياضي واصل ظفار انتصاراته ولم يجد عائقًا في هز شباك الخابورة بهدفين دون رد ضمنا لرجال المصري حمزة الجمل البقاء على القمة، في المقابل جمدت النتيجة رصيد الخابورة عند 7 نقاط محتلا المركز العاشر.

ويقدم فريق ظفار كرة قدم حديثة ذات أساليب متنوعة تضمن للاعبيه الأفضلية والسيطرة، ويصب دائماً الفارق النوعي في مصلحته فضلا على مقعد البدلاء القادر على صنع الفارق أينما منحه الجمل فرصة النزول لأرضية الميدان.

وفاز صحم على ضيفه النصر بهدف نظيف من قذيفة لعبد الله دينج شقت طريقها لشباك فايز الرشيدي الذي فوجئ بالكرة داخل الشبكة، ليستعيد الموج الأزرق قدرًا من توازنه رافعاً رصيده إلى 8 نقاط، في الوقت الذي بددت الخسارة طموح الملك في التَّقدم نحو القمة بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

ولم ينفع تعادل الرستاق والسويق بهدف لكل منهما في تحسين مركز أي من الفريقين، فالرستاق الذي كان يبادر بالتقدم لم يستطع الصمود إلا وقت قليل حتى أدرك رجال الوطني علي الخنبشي التعادل، ليتساوى الفريقان في الرصيد (6 نقاط) ويظلا سويا في المنطقة الحرجة.

وسلبيًا في كل شيء انتهى لقاء جعلان وضيفه نادي عُمان، وإن نفعت النقطة أبناء الشرقية في مغادرة المركز الأخير بعدما وصل رصيد الفريق للنقطة الثالثة، بينما وصل رصيد نادي عمان إلى 11 نقطة في بداية تعد مثالية للأسباني جارسيا ورجاله.

وفي أقوى مواجهات الجولة واصل فنجاء نزيف النقاط وكاد أن يتلقى خسارة موجعة من صحار غير أنّ مخلد الرواحي نجح في إنقاذ فريقه بمساعدة النيران الصديقة في إحراز هدف التعادل، ليخسر صحار فرصة المزاحم على الصدارة برصيد 14 نقطة إذ كان الفوز سيمنحه حق الوصافة منفرداً، كما بقي حامل اللقب في منتصف الجدول برصيد 8 نقاط .

 

تعليق عبر الفيس بوك