المزروعية والمعمري والزهيمية والبادي حصدوا الجوائز

إعلان أسماء الفائزين في المعرض السنوي الـ20 للفنون التشكيلية

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية -التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني- أسماءَ الفنانين الفائزين في المعرض السنوي العشرين للفنون التشكيلية للشباب 2016م، والذي افتتح مساء أمس بمقر الجمعية بحي الصاروج، تحت رعاية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني؛ حيث حصل على المركز الأول الفنانة كفاح بنت سعيد المزروعية، وجاء في المركز الثاني الفنان فهد بن سالم المعمري، في حين حصلت الفنانة يسرا بنت سالم بن محمد مقيبل على المركز الثالث.

وفاز كل من الفنان مازن بن سالم المعمري والفنانة بُشرى بنت سعيد الزهيمية بجائزة لجنة التحكيم. أما الجائزة الشرفية للمقيمين بالسلطنة، فقد حصلت عليها الفنانة أمل عزت سليمان، والجائزة الكبرى حصل عليها الفنان ماجد بن سالم البادي.

ويهدف المعرض -الذي يُعد من أهم المعارض السنوية التي تقيمها الجمعية، ويستمر حتى 30 من أكتوبر الجاري- إلى تسليط الضوء على أعمال الفنانين والفنانات وتبادل الخبرات فيما بينهم وتنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح أحدث التجارب الفنية وتنمية المواهب والقدرات الفنية التشكيلية وتشجيعها وتهيئة الحراك التشكيلي في السلطنة للمشاركات الخارجية الدولية والإقليمية.

وأكَّدتْ مريم بنت عبدالكريم الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية -في كلمة ألقتها بمناسبة الافتتاح- أنَّ التكاتف بين الجهات المسؤولة والتنسيق المباشر بين إداراتها وتبادل الرأي والمشورة بين القائمين عليها، هو السبيل المؤدي لنجاح الخطط والبرامج الوطنية في أداء دورها المنشود في التنمية الشاملة، وتحقيق أهدافها القريبة والبعيدة في خدمة الأجيال الحاضرة والقادمة.

وأشارت الزدجالية إلى أنَّ المسابقة الفنية في دورتها الـ20 لهذا العام، شهدت مشاركة 48 فنانا وفنانة تشكيلية من أعضاء الجمعية في مسقط وصلالة والبريمي ومرسم صحار، بـ90 عملا فنيا متنوعا في مجالات الفنون المختلفة من الرسم و التصوير، النحت/النحت البارز، الخزف، الجرافيك (الطباعة بالحفر)، الأعمال التركيبية (المجهزة في الفراغ) وفنون الميديا.

تعليق عبر الفيس بوك