أسعد بن طارق يدشن أعمال مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة.. غدا

 

مسقط - الرُّؤية

يفتتح صاحبُ السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد مُمثل جلالة السلطان، غداً، مؤتمرَ الحوار العربي-الأوروبي حول الإدارة العامة "اليورومينا"، والذي تستضيفه السلطنة للمرة الأولى ممثلة بمعهد الإدارة العامة.

والمؤتمرُ حدثٌ مشترك بين المجموعة الأوروبية للإدارة العامة، وجامعة إيكس مرسيليا، وشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة (مينابار)، ومعهد الإدارة العامة في سلطنة عمان، ومعهد الإدارة العامة بمملكة البحرين. وينعقد المؤتمر هذه السنة تحت عنوان "تحديث إدارة الموارد البشرية وأداء المؤسسات العامة"، ويناقش محاور عدة؛ منها: القضايا التدريبية؛ إذ يعد تدريب موظفي القطاع العام القضية المحورية للأداء الحكومي وهو الأساس لبناء سياسات الموارد البشرية، وسيتناول المحور الثاني الرؤية الإستراتيجية للموارد البشرية ويبحث في المساهمات التي تهم الجانب الإستراتيجي للموارد البشرية ويركز على قضايا التوظيف.

وسيشملُ المحور الثالث المواردَ البشرية وأدوات إدارة الفريق، وسيستعرض نماذج القيادة التي تؤثر على السلوكيات وتحفز العمل وتشجع العمل الجماعي. أما المحور الرابع، فسيتناول أداء المؤسسات الحكومية نحو نموذج جديد لإدارة الموارد البشرية وسيستعرض مجالات الرقابة الإدارية والمالية مع التركيز على الوسائل؛ وهو ما يسهم في معالجة مفهوم الأداء في إطار العمل الحكومي الناجح.

ومن أبرز أهداف المؤتمر: تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية في الدول الأوروبية ونظيراتها في الدول العربية، وتعزيز قدرات الباحثين الشباب، وتطوير آليات التعاون في مشاريع وتحسين ممارسات الإدارة العامة في المنطقة العربية. ويهدف المؤتمر إلى عرض أفضل الممارسات الإدارية في منطقة (اليورومينا) ومناقشة قابلية نقلها وتبادلها بين الدول.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر حتى 27 من أكتوبر الجاري، وتشارك فيه وفود رفيعة المستوى الدول من الأوروبية ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعليق عبر الفيس بوك