جراح مناظير وبدانة دولي ينضم لفريق العمل في مستشفى برجيل

هامش :

مستشفى برجيل يجري العمليات بالمناظير المتقدمة لعلاج البدانة

مسقط – الرؤية

انضم الدكتور الزاكي لادا، جراح المناظير وعلاج البدانة المعروف من بروكسل، بلجيكا، إلى فريق من الخبراء الطبيين في مستشفى برجيل، المزود الرائد للرعاية الصحية في السلطنة. وترحيبا بالدكتور الزاكي لادا في مستشفى برجيل، قال الرئيس التنفيذي  كريستوفر ايفانز "مستشفى برجيل يشعر بالفخر والاعتزاز بخبرة وتميز العاملين فيه بالمجال الطبي لتوفير الرعاية للمرضى. ويعكس تعيين الدكتور الزاكي لادا سياسة المستشفى في جذب أفضل العناصر المتميزة في مجال الرعاية الصحية. مع قدوم الدكتور لادا مستشفى برجيل يقدم الآن الجراحات بالمنظار الأكثر تقدما وعلاج البدانة (إنقاص الوزن) في سلطنة عمان.

وقال الدكتور لادا أكمل تعليمه الطبي في جامعة لوفان في بروكسل، ويمارس العمليات الجراحية منذ عام 1991. وعمل في فرنسا لمدة 10 سنوات قبل أن ينتقل إلى الشرق الأوسط، وكان في المرتبة بين أكثر الجراحين شهرة في فرنسا. وخدم الدكتور لادا على مدى السنوات التسع الماضية في سلطنة عمان. وهو أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية الخليجية لجراحة السمنة، التي تضم في عضويتها جميع دول مجلس التعاون. ولديه براعة في عمليات المناظير المتقدمة، حيث اكتسب مهارات متطورة في عمليات مناظير القناة الصفراوية، استئصال سرطان القولون وأورام القولون الحميدة، وكذلك العمليات الجراحية الكلاسيكية الأخرى مثل استئصال الزائدة الدودية وإصلاح الفتق، فتق الحجاب الحاجز، وجراحة المرارة.

والدكتور لادا خبير في جراحات الغدة الدرقية، وكان عضوا في لجنة الاستشارية للعناية بالغدة الدرقية في مستشفى سانت لوك الشهير في بروكسل. وبدأ بإجراء العمليات الجراحية لعلاج السمنة المرضية في عام 1997. وبدأها بعمليات ربط المعدة، وانتقل إلى تغيير مسار المعدة. مع مرور الوقت، جاءت عمليات تكميم المعدة وقص المعدة أيضا، وذلك من خلال تقديم نظام شامل لجراحة لعلاج البدانة.

وأجرى الدكتور لادا بنجاح أكثر من 2000 عملية جراحية لعلاج البدانة. وأجرى عددًا كبيرًا منها في سلطنة عمان، كما ينظر للسمنة بأنّها مشكلة صحية عامة خطيرة في السلطنة بسبب صلاتها بأمراض السكري، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وتوقف التنفس أثناء النوم، وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك