تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد

بنك مسقط يحتفل بتدشين المُبادرة الوطنية "بصمات" من أجل عُمان

 

وزير التنمية الاجتماعية: مبادرة وطنية رائدة تؤكد الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة المجتمع

خالد المعشني: "بصمات" تؤكد ريادة بنك مسقط في خدمة المجتمع.. وللقطاع الخاص دور في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

عبد الرزاق بن علي بن عيسى: المبادرة تستهدف مختلف شرائح المجتمع.. وتأتي كجزء من إستراتيجية البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية

 

مسقط - الرؤية

تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، بتدشين المبادرة الوطنية "بصمات"، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني، وزير التنمية الاجتماعية، وبحضور عدد من أصحاب المَعَالي والسعادة، والشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، وعدد من مسؤولي الإدارة التنفيذية بالبنك وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالشركات ولفيف من الإعلاميين.

ويأتي تدشين بنك مسقط لهذه المُبادرة الوطنية تنفيذاً للتعليمات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المُعظم- حفظه الله ورعاه- بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني.

وتشتمل المُبادرة الوطنية "بصمات" على تنفيذ أربعة محاور رئيسية هي: الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، حيث تتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج المُختلفة. وتضمن حفل التدشين تقديم عرض توضيحي حول المحاور والبرامج الرئيسية للمُبادرة وكيفية تنفيذها، والمؤسسات التي ستُشارك فيها من القطاع الحكومي، بجانب فيلم قصير تمَّ إعداده خصيصاً حول المبادرة. واحتوى الحفل على تدشين شعار "بصمات" وتنظيم جلسة حوارية تتحدث عن المُبادرة وأهم أهدافها بمُشاركة عدد من مُمثلي المؤسسات الحكومية والمسؤولين ببنك مسقط.

وبهذه المناسبة، قدَّم معالي الشيخ محمد بن سعّيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، راعي الحفل، الشكر للمسؤولين ببنك مسقط على تنظيمهم وإطلاقهم المبادرة الوطنية "بصمات" والتي تترجم التعليمات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمُشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني. وأكد الكلباني أنَّ المبادرة ستخدم قطاعات مُتعددة وسيستفيد منها مختلف شرائح المجتمع، وستساهم في تعزيز مجالات التوعية في أنشطة مختلفة مثل التثقيف المالي، وتعزيز الثقافة والمعرفة بحقوق وواجبات أفراد المجتمع في قضايا مختلفة كذلك دعم رواد الأعمال وتشجيع الشباب على مجالات الإبداع والابتكار والمساهمة مع جهود الحكومة في تعزيز البنية الأساسية لبعض المقومات السياحية وغيرها من البرامج والأنشطة التي ستشتمل عليها المبادرة.

وقال الشيخ خالد بن مُستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط: "نتقدم بالشكر والتَّقدير لمَعالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية على رعايته لهذا الحفل ولكافة الحضور وقال إنّنا فخورون بتدشين المُبادرة الوطنية "بصمات"، والتي تأتي تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد والتي تؤكد حرص البنك على تنفيذ التعليمات السامية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك لخدمة المجتمع وإطلاق المُبادرات والبرامج التي تؤكد على دورنا الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية". وأشار المعشني إلى أنَّ مُبادرة "بصمات"، تأتي من أجل الوطن، ويعبر من خلالها بنك مسقط عن اعتزازه وتقديره لكافة الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة النهضة المُباركة، ولكافة الجهود التي ساهمت في الرقي والتَّقدم وتحقيق النجاح في مختلف المجالات والقطاعات بالسلطنة.

من جانبه، قال عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: "سعداء وفخورون بتدشين المُبادرة الوطنية "بصمات" والتي تُعتبر تتويجاً لمُبادرات البنك السابقة في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث ستتضمن المبادرة تنفيذ أربعة محاور رئيسية؛ هي: الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، بحيث يُشكل كل محور من هذه المحاور مُبادرة في حد ذاتها، تهدف إلى تقديم الدعم للمجتمع العُماني من خلال الاستثمار في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتوعيتها، ومواكبة التطورات والمُستجدات في قطاع البيئة والمشاركة في تعزيز البنية الأساسية لبعض المرافق العامة والخدمية وأخيرًا تبني ودعم الشباب العماني في مجال الابتكار والإبداع". وقدَّم الرئيس التنفيذي الشكر والتقدير لشركاء البنك في هذه المبادرة من المؤسسات الحكومية على تعاونهم ودعمهم اللوجستي في إنجاح وتنفيذ المُبادرة الوطنية "بصمات"، وقال: "أخص بالشكر وزارة التربية والتعليم ووزارة السياحة وبلدية مسقط والهيئة العامة لحماية المستهلك"، داعياً مُختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص والأفراد إلى أن يحذو حذو بنك مسقط في إطلاق مثل هذه المبادرات الوطنية التي تعود بالمنفعة والخير على بلادنا عُمان وعلى الشعب العُماني، بحيث تكون لدينا جميعاً بصماتنا والتي نُساهم من خلالها في تعزيز التنمية الاقتصادية للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك