السلطنة تشارك في معرض الفلاحة والصيد البحري بتونس

 

 

مسقط -الرؤية

افتتح رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد المعرض الدولي لتكنولوجيا الفلاحة والصيد البحري بالعاصمة التونسية تونس مؤخرا بمشاركة السلطنة إلى جانب عدد كبير من الشركات العربية والدولية ورواد الأعمال العرب والأجانب .

وقالت بسمة الحمايدي رئيس مجلس إدارة الشركة التونسية الدولية لتنظيم المعارض إن المعرض على مساحة 10000 م ويوفر فرصة للاطلاع على تقنيات الصيد البحري، ولقاء الجهات الحكومية التونسية ورواد الأعمال من تونس ومصر والجزائر وسلطنة عُمان والسعودية والبحرين وقطر والكويت والسودان وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا والبرازيل ودول أخرى عديدة. ويستمر المعرض حتى 22 من الشهر الجاري، ووصلت المشاركات لمُمثلي أكثر من 60 دولة يعرضون مُنتجاتهم وخبراتهم والتقنيات الحديثة التي توصلوا إليها بمُشاركة عدد كبير من الشركات العربية والدولية ورواد الأعمال.

وأضافت بسمة أنّ فترة إقامة المعرض تتضمن رحلات استطلاعية سياحية لأهم المدن التونسية السياحية ولأهم المعالم الأثرية والإسلامية كما يكون للمشاركين زيارة لجامع الزيتونة وأسواق المدينة العتيقة وقرية سيدي بوسعيد ومدينة قرطاج وقمرت والعديد من الأماكن السياحية التى تشتهر بها تونس ويحظى المشاركون بورش تدريب ومحاضرات حول مواضيع متعددة أهمها الاستزراع السمكي وتقنياته المتطورة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري ووكالة النهوض بالاستثمار الدولي بالتعاون مع بي اس اس وشركة الساحل الشرقي بسلطنة عمان.

ومن المنتظر أن يكون هناك تعاون رسمي رفيع المستوى بين السلطنة والجمهورية التونسية خلال الفترة المقبلة لإقامة مثل هذه المعارض لاستعراض الخبرات والتحارب في شتى المجالات. وحضر افتتاح المعرض شخصيات بارزة على رأسها رئيس الحكومة التونسية ووزير الفلاحة والزراعة التونسي والجزائري وبعض الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات في الجمهورية.

تعليق عبر الفيس بوك