على هامش مؤتمر القانون الدولي في إسطنبول

وزير العدل يبحث مع نظيره التركي تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات

 

 

مسقط - الرؤية

التقى معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل صباح أمس الثلاثاء وزير العدل التركي بكير بوزداغ، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للقانون الذي ينعقد في إسطنبول ويختتم أعماله اليوم الأربعاء.

وحضر اللقاء رئيس محكمة القضاء الإداري فضيلة المستشار ماجد بن عبد الله العلوي وسعادة المدعي العام حسين بن علي الهلالي، وعدد من المسؤولين. ونقل معالي الشيخ وزير العدل عبر وزير العدل التركي تحيّات مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته والشعب التركي متمنيا لهم دوام الرقي والتطور. واستعرض معالي الشيخ وزير العدل العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين، والرغبة المشتركة من الجانبين لتعزيزها. وأشار الخليلي إلى جوانب العلاقات بين وزارتي العدل والتنسيق المتواصل بين الأجهزة العدلية وتطوير مستوى التعاون وتبادل الخبرات في المجالين العدلي والقضائي. كما تمت مناقشة دور السلطنة وريادتها في العمل العدلي والقضائي وهيكل منظومة القضاء بالسلطنة وتحقيق العدل في كل ولايات السلطنة. وأوضح معاليه دور الحكومة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم- أيّده الله- في دعم مسيرة العدل والقضاء بالسلطنة، مؤكدا أنّ الحكومة لم تدخر جهدا في دعم العدل والقضاء بأنواعه كسلطة مستقلة لضمان كافة الحقوق والحريات التي هي الركيزة الأساسية للعدالة في المجتمع. وتناول الحديث خلال المقابلة سبل دعم أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات إضافة إلى تفعيل العمل المشترك بين الجانبين في مجال العدالة.

وأعرب معالي الشيخ وزير العدل أنّ المشاركة في هذا المؤتمر جاءت إيمانًا بأهمية الاطلاع على ما وصلت إليه تجارب الدول المختلفة في العدل والقضاء وإسهاماتها في هذا المجال. مؤكدا أن السلطنة وقيادتها الحكيمة تكن كل التقدير والإجلال للحكومة التركية لدورها في تعزيز علاقات المودة والصداقة والتفاهم بين الدول. واستمع معالي الشيخ وزير العدل والحضور من طرف وزير العدل التركي إلى أهم ملامح العمل العدلي والقضائي في جمهورية تركيا وما وصلت إليه في مجال التدريب وإعداد الخبرات فضلا عن دورها في نشر العدالة وتحقيقها. فيما تطرق وزير العدل التركي إلى جوانب عدة منها دور السلطنة وعلاقتها المتينة مع تركيا في عدة جوانب لاسيما في العدل والقضاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك