بلغة الأرقام.. حضور بارز للمرأة العمانية بمجلس الدولة

 

 

مسقط - الرُّؤية

سجَّلتْ المرأة العمانية حضورا بارزا في مجلس الدولة كعضوة وموظفة، وأوضحت نشرة معلومات بيانية أصدرها مركز البحوث والمعلومات بالمجلس، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العمانية، الذي يُوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام، أنَّ للمرأة حضورها المتميز كعضوة في المجلس وذلك منذ فترته الأولى 1997-2000م، وصولا إلى الفترة السادسة الحالية 2015-2019م؛ حيث يبلغ عدد العضوات 14 عضوة بما يمثل 17% من إجمالي أعضاء المجلس البالغ عددهم 84 عضوا.

وأشارتْ البيانات إلى أنَّ عضوات المجلس يشاركن بفاعلية في مكتب المجلس وعدد من لجانه، وفصلت نشرة المعلومات البيانية أن هذه المشاركة تتمثل في نائبة رئيس مجلس، وعضوة بالمكتب، إضافة الى عضويتها في لجان التعليم والبحوث والاجتماعية والاقتصادية وبنسب متفاوتة. كما أوردت البيانات سردا تاريخيا لترؤس العضوات للجان المجلس خلال فترات متعاقبة.

وفيما يتعلق بالموظفات في المجلس، أوضحت النشرة الإحصائية البيانية أن عددهن يبلغ 39 موظفة، ويمثلن ما نسبته 27% من إجمالي عدد موظفي المجلس. وتتنوع تخصصات الموظفات ويتوزعن على كافة الدوائر والأقسام بالمجلس وبمختلف الوظائف الإشرافية والتنفيذية والفنية.

تعليق عبر الفيس بوك