"جمعية المرأة" تحتفي بالعمانيات في يومهن بمشاركة نسائية بارزة

 

مسقط - العمانية

احتفلت جمعيّة المرأة العمانيّة بمسقط مساء أمس بفندق قصر البستان بيوم المرأة العمانية تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، بحضور عدد من صاحبات السمو والمكرمات عضوات مجلس الدولة وصاحبات السعادة وعدد من الشخصيات النسائية.

في بداية الاحتفال ألقت إيمان بنت راشد الغافرية رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط كلمة بهذه المناسبة قدمت فيها الشكر والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لتكرمه بتخصيص السابع عشر من أكتوبر في كل عام يوما للمرأة العمانية تكريما لها على مشاركتها في التنمية الشاملة. وقالت الغافرية إنّ حكومة السلطنة بقيادة جلالته- أبقاه الله- لم تدخر جهدًا في سبيل تهيئة البيئة الداعمة للمرأة وتوفير المقومات التي تمكنها من القيام بدورها إلى جوار أخيها الرجل كونهما شريكين في تحقيق الإنجازات، مضيفة أنّ المرأة العمانية أثبتت جدارتها في تولي المهام فتبوأت أعلى المناصب القيادية محليا وعربيا وعالميا ونالت بجدارة العديد من الحقوق والمكتسبات وأصبح لها دور بارز في التنمية الاقتصادية المستدامة بالسلطنة. وتناولت الغافرية في كلمتها الدور الذي تقوم به جمعية المرأة العمانية من خلال وضع خطة استراتيجية متكاملة ترصد كافة الاحتياجات المجتمعية والمبادرات لتلبية تلك الاحتياجات مع المحافظة على الخصوصية المجتمعية.

بعد ذلك تمّ تقديم عرض مرئي عن بدايات الجمعية كلمحة مضيئة لانطلاقة أول جمعية نسائية في السلطنة وعرض مرئي عن نساء عمان وإنجازاتهنّ في مختلف المجالات المهنية والخدمية، وما حققته المرأة العمانية خلال سنوات النهضة المباركة من منجزات في ظل ما حظيت به من مباركة سامية من لدن عاهل البلاد المفدى- حفظه الله ورعاه-. وتخلل برنامج الحفل وقفة شعرية ووصلة موسيقية، كما قدمت طالبات مدرسة السيب العالمية لوحة بعنوان "عمانية أنا". وفي الختام قامت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم راعية الحفل بتكريم عدد من العمانيات المجيدات، ومن لهن مساهمات في مسيرة التنمية الشاملة.

تعليق عبر الفيس بوك