بالتعاون مع الاتحاد النرويجي ولجنة المرأة باتحاد عمال السلطنة

إطلاق حملة عضوية المرأة العاملة بالنقابات

 

 

 

مسقط - الرؤية

انطلقت مؤخرا حملة "عضوية المرأة في النقابات العمالية" التي تنفذها لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام لعمال السلطنة برئاسة -عايدة الهاشمية- رئيسة اللجنة وعدد من عضوات اللجنة وممثلة الاتحاد النرويجي للعمال- شادية شبانة.

تهدف الحملة إلى توعية النساء بحقوقهن وواجباتهن المقررة قانوناً، وتعزيز عضوية المرأة العاملة بالنقابات العمالية، وكذلك تعزيز عضويتها بلجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام لعمال سلطنة عمان.

تضمنت الحملة في يومها الأول زيارة شركة اللولو هايبر ماركت والشركة الوطنية لصناعة البسكويت، وفي هذا السياق أكدت رئيسة اللجنة على أهمية انتساب المرأة للعمل النقابي، مشيرة إلى أنّ الاتحاد العام لعمال السلطنة ممثلاً في لجنة المرأة العاملة يبذل جهوداً من شأنها النهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي للنساء العاملات، والمشاركة النقابية من خلال العضوية بالنقابات والاتحادات العمالية والاتحاد العام وتوفير الفرص التدريبية، عبر تنفيذ عدد من الورش والمشاركات الخارجية التي تعنى بالمرأة. إلى جانب تمثيل رئيسة لجنة المرأة العاملة عضوية الاتحاد العام لعمال السلطنة في المجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات، ولجنة اتفاقية سيداو، واللجنة التوجيهية للإشراف على متابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة العاملة.

وشهد اليوم الثاني للحملة القيام بزيارة إلى شركة وورلي بارسونز عمان وشركة عمان شابورجي حيث تم عقد لقاء بالعاملات في الشركتين بالإضافة إلى تكريم عدد من النساء العاملات ذوات الإعاقة.

الجدير بالذكر أنّ الحملة تقام ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العمانية، وستستمر إلى يوم 30 أكتوبر وتشمل عدداً من الزيارات لمختلف محافظات السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك