المرهون يستعرض تجربة التوظيف الإلكتروني مع أمين عام "مفوضية الاختيار" السوداني

 

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، بمكتبه، أمس، سعادة حسن محمد مختار مصطفى الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية بجمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق له؛ للاطلاع على تجربة التوظيف الإلكتروني المتبعة بوزارة الخدمة المدنية، وعدد من الأنظمة والممارسات الإدارية المطبقة بالوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب مَعَالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بسعادته والوفد المرافق له، مُستعرضاً العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية السودان الشقيقة في شتى المجالات. مؤكداً على تعزيز التعاون الثنائي بين وزارة الخدمة المدنية ومفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية  بجمهورية السودان الشقيقة. وأشار مَعَاليه إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في هذه المجالات وبحث سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين. مُعرِّجا مَعَاليه -خلال حديثه- على عدد من الجوانب المتصلة بقطاع الخدمة المدنية، وتحديدا التشريعات والقوانين وتنمية الموارد البشرية واستخدام تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وغيرها من الجوانب.

وتطرَّق مَعَالي الشيخ وزير الخدمة المدنية -خلال اللقاء- إلى اختصاصات وزارة الخدمة المدنية؛ التي من بينها: اقتراح السياسات والخطط الهادفة لتطوير وتنمية وحدات الجهاز الإداري للدولة من النواحي والمرتكزات التنظيمية والبشرية والإجرائية والتشريعية والمعلوماتية، مبينا مَعَاليه التقسيمات التنظيمية لوزارة الخدمة المدنية بقطاعيها: قطاع شؤون الخدمة المدنية وقطاع شؤون التطوير الإداري، والمديريات التابعة لكل قطاع واختصاصات ومهام تلك المديريات، ومستعرضا عددا من البيانات الإحصائية المرتبطة بقطاع الخدمة المدنية، والتطور المستمر الذي يشهده هذا القطاع من واقع ما تبينه تلك البيانات الإحصائية.

من جانبه، أعرب سعادة حسن محمد مختار مصطفى الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية بجمهورية السودان الشقيقة، عن عُمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ومبدياً شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه والوفد المرافق له في بلدهم الثاني سلطنة عُمان. مؤكداً أنَّ زيارتهم ستسهم -بمشيئة الله- في الاستفادة المتبادلة من التجارب والممارسات الإدارية المطبقة في كلا البلدين، وتبادل الأفكار التطويرية التي تمس قطاع الخدمة المدنية. وتطرَّق سعادته إلى اختصاصات مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية؛ والتي من بينها: وضع الأسس والمبادئ العامة للاختيار التي تلتزم الوحدات باتباعها عند الاختيار للوظيفة والاختيار لشغل الوظائف الشاغرة بالوحدات الحكومية والوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والشركات المملوكة للدولة...وغيرها من وظائف الخبرات، وتقديم المشورة للدولة فيما يختص بسياسات الاختيار، وتغذية الوحدات العامة بالكادر البشري المؤهل والمتخصص، وتأسيس نظام للاختيار جاذب ومحفز للكوادر المؤهلة.

حضر اللقاء سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية، وسعادة السفير عبدالدائم علي البشير نائب رئيس البعثة بسفارة جمهورية السودان الشقيقة بالسلطنة، وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك