"الوثائق والمحفوظات" توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها السودانية

 

مسقط - الرؤية

وقع سعادة الدكتور كبشور كوكو قمبيل الأمين العام لدار الوثائق القومية بجمهورية السودان، وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، أمس، بمقر هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الوثائق والمحفوظات.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من العلاقات المتميزة بين السلطنة والجمهورية السودانية، ورغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات الوثائق والمحفوظات وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة. وشملت الاتفاقية على تبادل المعلومات حول الوثائق المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، إضافة إلى تبادل الإصدارات والمطبوعات والبحوث والدراسات العلمية ذات الصلة بالوثائق والمحفوظات، كما تعمل على تشجيع تبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء والبحوث العلمية، إضافة إلى التعاون والتنسيق في كل ما يتعلق بنشاطاتهما مع الهيئات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالأرشيف.

وشهدت مراسم التوقيع عروضاً مرئية عن أنشطة الهيئة وأعمالها المختلفة؛ حيث تحدث العرض الأول عن الهيئة وأهم أهدافها والاختصاصات والأعمال التي تقوم بها، كما تم تقديم نبذة شاملة حول نظام إدارة الوثائق والمحفوظات التي تعمل عليه الهيئة في الجهات الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات، كما تمّ تقديم عرض آخر للوفد حول مشروع نظام إدارة الوثائق الإلكترونية والمراسلات والذي انطلق في 2013 والمتمثل في زيادة كفاءة وفعالية المؤسسات الحكومية في إدارتها للمستندات والوثائق الإلكترونية، وفي تقديم خدماتها لأفراد المجتمع من خلال استغلال تقنية المعلومات. وقُدم للضيف عرض حول إدارة المنظومة الداخلية للهيئة والتخزين الإلكتروني وطرق وآليات إتاحة الوثائق إلكترونيا والخطوات التي تعمل بها الهيئة إلكترونيا في مختلف التقسيمات.

تعليق عبر الفيس بوك