وفد من "الغرفة" إلى كوريا للتعرف على تجربة التعليم

 

 

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

يُغادر، مساء السبت المقبل، وفدٌ من لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان، إلى كوريا الجنوبية؛ بهدف الاطلاع على تجربتها المتقدمة في مجال التعليم العالي والمهني والعام، وتستمر الزيارة حتى 22 أكتوبر الجاري.

ويترأس الوفد الدكتور هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء لجنة التعليم الذين يمثلون أصحاب الجامعات والكليات والمدارس الخاصة والمراكز والمعاهد التعليمية، إضافة إلى دور الحضانة والروضة وعدد من أصحاب الأعمال التجارية ذات الصلة، من خارج اللجنة. وتأتي زيارة وفد لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة للاطلاع على التجارب المرموقة حول العالم بما يخدم ويطور التعليم الخاص في السلطنة.

وتشملُ الزيارة العديدَ من الجولات الميدانية والزيارات لعدد من المدارس والمعاهد والكليات والجامعات والهيئات الأكاديمية المسؤولة عن تطوير التعليم والمقررات، إضافة إلى عدد من اللقاءات والاجتماعات مع الخبراء والأكاديميين والمتخصصين في مجال تطوير التعليم في كوريا الجنوبية؛ بهدف استعراض البرامج والسياسات والخطط التي اتبعتها كوريا الجنوبية للنهوض بكافة قطاعات التعليم.

وتمَّ تقسيم الوفد العماني إلى مجموعتين لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، وإعطاء المجال للجميع للاطلاع بشكل كاف على تجربة المؤسسات التعليمية والاكاديمية والمهنية التي يشملها برنامج الزيارة؛ والتي من أبرزها: المعهد الكوري للمقررات والتقييم، والمعهد الكوري لتطوير التعليم، ومدرسة سيول الدولية والمدرسة الكورية العالمية، والعديد من المدارس ودور الحضانة والروضة.

 

تعليق عبر الفيس بوك