"التكوين" تحتفي بمرور عام على إطلاق المجلة

 

 

مسقط - العُمانيَّة

صَدَر، مُؤخرا، العدد الثاني عشر من مجلة "التكوين" الشهرية، والتي تصدر عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان؛ حيث أكملتْ المجلة -التي انطلقت في نوفمبر العام الماضي- عامها الأول، لتصبح إحدى المطبوعات البارزة في خارطة الإعلام العماني.

وقال رئيس التحرير محمد بن سيف الرحبي -في مقاله الافتتاحي، بعنوان "تجربة أكملت عاما"- إنَّ "إكمال عام في أي تجربة، أو مسار، يعني الكثير، للقائمين عليه في أغلب الأحوال، ومجلتنا "التكوين" التي تصدر في عددها الثاني عشر بلغت عامها الأول، وفي العرف الصحفي فإن المطبوعة التي لا تراجع نفسها حينما تقطع مرحلة ما فإنها تختار الركود، فالتكرارية ركود".

ويضيف الرحبي: "العدد الثاني عشر بين يدي القارئ، ومهم أن نشعر بأن ثمة مسافة بين التكوين في عددها (الأول)، ووصولها إلى الرقم (12) مجتازة سنة من الخبرة وإمعان النظر فيما يمكن أن يجعلها أفضل".

وتتضمَّن المجلة موضوعا حول أول أبجدية عمانية تتمثل في "خط السحتن"، وموضعا حول "الحظ العظيم"، إضافة إلى استعراض وقراءات لكتب جديدة وروايات حديثة الصدور، إلى جانب نصوص متنوعة في الشعر والقصة. وفي المجال السياحي يشتمل العدد على مواضيع شيقة حول موسكو وكهف الهوتة وبرج آل خميس بالمصنعة وجزر قرقنة التونسية..وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك