إزاحة الستار عن معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات بمشاركات محلية ودولية

 

 

الرًّؤية - أحمد الجهوري

أُزيح الستار، أمس، عن معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات في دورته السابعة، والذي يُقام الفترة من 10-14 أكتوبر 2016 بمركز عمان الدولي للمعارض، وبمشاركة عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة بالذهب والمجوهرات محلياً وإقليميًّا ودوليًّا، إضافة إلى ممثلي وكلاء الذهب والمجوهرات.

وتقوم هذه الشركات بعرض آخر تصاميم الماركات العالمية والشهيرة، كما يقوم المركز بتخصيص مساحات لمشاركة شركات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كنوع من الدعم أسوة بالدورات الماضية للمعرض. ورعى افتتاح المعرض سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار بوزارة التجارة والصناعة، الذي أشار إلى ازدياد في حجم المعرض مما يدل على رضا الشركات التي شاركت في الدورات السابقة، إضافة إلى مؤشر آخر يتمثل في رغبة الشركات للوقوف على الإمكانيات الموجودة في السوق المحلي.

وقال سعادته إنَّ المعرض يأتي لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية ويبحث إمكانية إقامة شراكة مع المؤسسات المحلية العمانية، وكذلك فرصة للشركات والمؤسسات العمانية القائمة في مجال تصميم وتسويق وإنتاج المجوهرات بأنواعها المختلفة للتعرف على كل ما هو جديد في هذا الحقل. وأعرب سعادته عن أمله في أن يتم توسيع هذا المعرض وتتعدد المشاركات وأن ينتقل الى مناطق اخرى في السلطنة ولو بشكل مصغر لإتاحة الفرصة للمواطنين في كافة مناطق السلطنة للاطلاع على مثل هذه المعارض وفرصة للشركات والمؤسسات العارضة كذلك أن تقدم معروضاتها في كافة مناطق السلطنة.

ودأب مركز عمان الدولي للمعارض سنويا على تنظيم هذا المعرض بشكل سنوي ومشاركة من قبل شركات محلية وإقليمية ودولية من كل من السلطنة ودول الخليج ولبنان وإيطاليا وتايلند وسنغافورة والهند واليابان وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وما يميز المعرض لهذا العام وجود خاتم نجمة طيبة المسجل في موسوعة جينيس والذي يزن 63.856 كجم مصنوع من الذهب والأحجار الكريمة.

ونجح المعرض في استقطاب العديد من الشركات المحلية والدولية ومن تجار ورجال الأعمال والمختصين من صاغة ومهنيين ومصممين من كافة أرجاء المنطقة ومن المتوقع بأن  يجذب المعرض  على مدى خمسة أيام آلاف من  الزوار من محبي اقتناء الحليّ والمجوهرات بأنواعها لمشاهدة وشراء أحدث الانواع والنماذج من افخم اطقم المجوهرات الفاخرة المصنوعة من الذهب والالماس واللؤلؤ والاحجار الكريمة.

تعليق عبر الفيس بوك