دفاع "فولاذي" لإيفرتون تحت القيادة الجديدة لكومان

 

 

لندن - رويترز

يقول الظهير الأيمن شيموس كولمان إنَّ التحسُّن الذي طرأ على دفاع إيفرتون هذا الموسم يأتي بفضل طريقة المدرب الجديد رونالد كومان التي تركز على زيادة الحمل التدريبي والترابط بين الخطوط.

ولعب المدرب السابق روبرتو مارتينيز بأسلوب هجومي أكبر، لكن تحت قيادة كومان خسر إيفرتون مرة واحدة فقط في أول سبع مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم؛ ليرتقي للمركز الخامس في الترتيب.

وأبلغ كولمان الصحفيين: "من الصعب اجراء هذه المقابلات لان الامر يبدو كما ولو اني انتقد المدرب السابق. تختلف طريقة كل مدرب عن الاخر. لعب روبرتو بطريقة مفتوحة أكبر ولا يوجد اي سر في ذلك". ومني مرمى الفريق بخمسة أهداف فقط في الدوري وهو ثاني أفضل سجل في دوري الأضواء وراء توتنهام بعدما دخل مرماه 55 هدفا الموسم الماضي ليحتل المركز 11 في حملة مخيبة تحت قيادة مارتينيز.

وأضاف كولمان البالغ من العمر 27 عاما "كان يطلب من الظهيرين التقدم إلى الأمام، وللأسف في بعض الأحيان دخلت شباكنا الكثير من الأهداف. المدرب الحالي طلب منا الحفاظ أولا على الصلابة الدفاعية وبعدها التركيز على بناء الهجمات بمساعدة مهاجمين من طراز رفيع". وتابع: "لا يوجد خطأ أو صواب في الامر لكننا اكثر صلابة هذا الموسم. في كل مرة يأتي فيها مدرب جديد فانه يغير بعض الاشياء. هذا المدرب يركز على زيادة الحمل التدريبي ويطلب منا اخراج افضل ما لدينا". وسيحل إيفرتون ضيفا على مانشستر سيتي صاحب الصدارة يوم السبت المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك