الفطيسي يزيح الستار عن "إنفرا عمان" بمشاركة 200 عارض محلي ودولي في مجال الإنشاءات والبنية الأساسية

...
...

مسقط - الرؤية

تفتتح اليوم الإثنين النسخة السادسة من معرض عُمان للبنية الأساسية (إنفرا عمان) في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد بمرتفعات المطار بولاية السيب، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن سالم الفطيسي، وزير النقل والاتصالات في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وتنظم هذه الفعالية التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بواسطة شركة النمر إكسبو وذلك بدعم من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبلدية مسقط. وينظم المعرض برعاية مفوضية التجارة النمساوية ومكتب الصناعة والتجارة الألماني والمؤسسة الألمانية للشرق الأوسط والأدنى، وسفارة جمهورية إندونيسيا، وشركة المعارض الإيرانية، ومؤسسة الترويج التجاري الإيرانية، وغرفة التجارة والصناعة العمانية – الإيرانية، والمجلس العماني الإيراني للزراعة والتعدين، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والمكتب التجاري الأسباني، ومكتب الترويج التجاري لإندونيسيا، ومؤسسة الشرق الأوسط، ومكتب المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، ومؤسسة حفر وتجهيز الكونكريت، وسفارة مملكة هولندا ومـؤسسة أي تي اس ام الدولية.

وباعتباره أحد أكبر معارض البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط، ساهم معرض إنفرا عمان في تطوير هذه الصناعة على مدى السنوات الخمس الماضية. ويعتبر المعرض ملتقى سنوياً لقادة هذا القطاع الهام، ومزودي المواد وضيوف السلطنة. وقد أثبت المعرض أنّه نقطة مثالية لانطلاق الشركات المحلية والعالمية والتي قررت أن تكون جزءًا من السوق العماني الذي يشهد نموا مستمرا.

ويركز المعرض في نسخته السادسة على متطلبات البناء والتشييد، والمباني المستقبلية والصديقة للبيئة، والمعدات الثقيلة وتقنياتها، والمشاريع الفندقية والسياحية، وتقنيات الطاقة والمياه، وأدوات ومعدات البناء، والنقل والدعم اللوجستي، ومشاريع البنية الأساسية، ومشاريع الطرق والمطارات وسكك الحديد والموانئ، وغيرها من المشاريع التنموية. كما يضم المعرض أيضًا شركات إعادة التدوير وشركات الكهرباء والطاقة المتجددة وشركات معدات السلامة وشركات أنظمة المراقبة الأمنية.  

ويضم المعرض أكثر من 200 عارض محلياً ودوليًا من دول مختلفة كأستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيطاليا وإيران والمملكة العربية السعودية ولبنان وليبيا وكوريا الجنوبية وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. كما يضم المعرض أجنحة لدول كالهند وإيران وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر إكسبو إن معرض عمان للبنية الأساسية يعد الوجهة المثالية لالتقاء المقاولين والمطورين العقاريين، والذي يوفر لهم فرصًا لعرض مشاريعهم وأعمالهم وتزويدها بمواد البناء اللازمة. وقد شهد المعرض نموا منذ انطلاقه في العام 2011، محققا مكانة مرموقة كأحد أهم معارض البنية الأساسية والصناعية على مستوى الشرق الأوسط.

فيما قال تريفور مكارتني مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض: "يعد قطاع الإنشاءات في عمان الأكبر في عمان بعد القطاع النفطي، ويلعب دورا رئيسيا في تعزيز التنمية الاقتصادية في السلطنة. في الأعوام الأخيرة، قامت السلطنة باستثمارات كبرى في مجالات البنية الأساسية كبناء المطارات والطرق والموانئ والمناطق الصناعية والمناطق التقنية. كل هذه العوامل تجعل من معرض إنفرا عمان فعالية هامة جدا للسلطنة بشكل عام". ومن المقرر أن تفتح أبواب المعرض للجمهور من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك