الفطيسي يستعرض أمام "مجلس ميثاق" آليات تطوير قطاعي النقل والاتصالات.. ويؤكد ضرورة وجود مشغل ثالث

 

 

مسقط - الرُّؤية

استضافَ مجلسُ "ميثاق" في أمسيته الشهرية الحادية عشرة، معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ورجال الأعمال وعدد من الشخصيات والمسؤولين بالقطاعي الحكومي والخاص، وسليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، وموظفي ميثاق للصيرفة الإسلامية.

وقام الإعلامي موسى الفرعي بإدارة الأمسية، التي شهدت حضوراً مميزاً وتفاعلا من قبل الحضور. وتأتي الأمسية تعزيزاً للنجاحات التي يحققها مجلس ميثاق في تنمية وتطوير مهارات الشباب العماني، وتعزيز قدراتهم ومعارفهم في مختلف الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وضمن أمسيات المجلس الشهرية التي يتم تنظيمها بالمقر الرئيسي لبنك مسقط. ويهدف مجلس ميثاق إلى تقديم نماذج وشخصيات من مختلف القطاعات لأفراد المجتمع من خلال استضافة شخصيات بارزة والتحاور معها بهدف تبادل المعلومات والخبرات ومناقشة بعض القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع العماني وفي مختلف المجالات .

وخلال الأمسية، تحدَّث مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، عن حياته الشخصية التي بدأت من ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة، وعن مراحل الدراسة حتى الحصول على الدكتوراة من جامعة كورنير في نيويورك، كما تحدث عن الفترة التي عمل بها عميدا في جامعة السلطان قابوس، وعن العلاقة القوية التي كانت تجمعه بالطلاب والهيئة التدريسية. وأعرب الفطيسي عن اعتزازه وتقديره للدور الذي تقوم به الجامعة في العملية التعليمية، مشيدا بالطلاب العمانيين الذين كانوا يدرسون معة في جامعة كورنير وتفوقهم في الدراسة وفي التحصيل العلمي. وتحدث معاليه عن بعض التحديات والمواقف التي حدثت له خلال مسيرتة التعليمية سواء في مسقط او في الخارج وغيرها من الامور والمجالات المتعلقة بفترة الدراسة والعمل بجامعة السلطان قابوس. واعرب الفطيسي عن اعتزازه وتقديره للثقة السامية باصدار المرسوم السلطاني وتعيينه وزيراً للنقل والاتصالات، قائلا: "كانت مفاجأة سعيدة شعرت من خلالها في البداية بالقلق بسبب المسؤولية". وأضاف: "نحرص على تطوير منظومة النقل والاتصالات بالسلطنة، كما أن الوزارة وكافة العاملين يجتهدون من أجل القيام بالدراسات الضرورية وتنفيذ المشاريع والاعمال التي تُسهم في تطوير قطاعي النقل والاتصالات". وأعرب الفطيسي عن أمله في أن تقوم الحكومة بتخصيص جهة لرسم السياسات والخطط وأخرى للتنفيذ. وتطرق معالي وزير النقل والاتصالات -خلال أمسية مجلس ميثاق- لقطاع سيارات الأجرة، وأوضح أنَّ الوزارة تعمل على معالجة ومواجهة التحديات التي تواجه تطوير هذا القطاع الذي يحتاج إلى التعاون من كافة الأطراف.

وحول قطاع الاتصالات، أكد الفطيسي أنَّ التنافس مهم وضروري لكافة القطاعات بما فيها قطاع الاتصالات، إذ إنَّ المنافسة تُسهم في جودة الخدمة والتقليل من الأسعار. موضحاً أنَّ توفير منافس أو شركة ثالثة في قطاع الاتصالات أمر لابد منه.

وقد شهدتْ الأمسية طرح مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور، والتي تركزت على  قطاعي النقل والاتصالات. وقد قام معالي الوزير بالرد على كافة الاسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور وسط تفاعل إيجابي من قبل الجميع.

وقدم سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، شكره وتقديره لمعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات على حضوره ومشاركته في جلسات ميثاق ولكافة الحضور، معرباً عن سعادتة بالنجاح والاقبال الذي تشهدة جلسات ميثاق.

ويعدُّ ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط رائدًا في تنظيم الندوات والمحاضرات المتخصصة، والتي تُسهم في خدمة المجتمع وتعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية والتعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية التي يمكن للصيرفة الاسلامية تمويلها، كذلك أطلق ميثاق عددًا من المبادرات والبرامج التي تُسهم في تنمية وتطوير المجتمع وتعريفة بمجموعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بمختلف المجالات كجزء من إستراتيجية ميثاق في هذا الجانب، ولتعزيز دور ميثاق الريادي في خدمة المجتمع أطلق مبادرة ضمن استراتيجيته في تعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك