تعيين فرانسوا بوتلييه رئيسا تنفيذيا لـ"طيران السلام"

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن مجلسُ إدارة شركة طيران السلام عن تعيين فرانسوا بوتلييه في منصب الرئيس التنفيذي لأول طيرانٍ اقتصادي في السلطنة. واستناداً إلى خبرته الواسعة التي تمتد أكثر من 30 عاماً في هذا القطاع، سيتولى فرانسوا مسؤولية توجيه الناقل الجوي الجديد لإطلاق أولى رحلاته خلال الربع الأخير من العام الجاري حيث سيقوم بلعب دورٍ محوري في إدارة العمليات ووضع إستراتيجيات العمل لتلبية متطلبات الحركة الجوية في السلطنة، والتي يتوقع نموها بنسبة 40% بحلول عام 2019.

وقبيل انضمامه إلى طيران السلام، شغل فرانسوا وظيفة الرئيس التنفيذي لطيران ناس، وهو ناقل جوي منخفض التكلفة في المملكة العربية السعودية. وقد كان لإدارته الأثر في نجاح الشركة بنقل حوالي 4 ملايين مسافر سنوياً. كما ساهم فرانسوا في تأسيس وقيادة شركة طيران فلاي بابو، وهو ناقل جوي إقليمي في أوروبا، إضافة إلى عمله لدى الخطوط الجوية الدولية السويسرية في جنيف. كما تتضمن مسيرته المهنية الحافلة عدداً من الجوائز والتكريمات، حيث حصد لقب ’أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الطيران‘ في عام 2013 من مجلة أرابيان بيزنس نيوز.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" ورئيس مجلس إدارة طيران السلام: "يسرنا الترحيب بفرانسوا بوتلييه لقيادة الإدارة التنفيذية لطيران السلام في أعوامها الأولى التي تعد أهم الأعوام لشركات الطيران. ولا شك بأن معرفته الفنية بالكفاءة التشغيلية ودرايته الواسعة بإدارة عدة شركات خطوط جوية تجارية واقتصادية جعلت منه مؤهلاً لتولي هذا المنصب في هذه المرحلة المهمة من مسيرة طيران السلام".

تعليق عبر الفيس بوك