اليوم.. "الرؤية" تنظم ورشة "الأزياء العمانية التقليدية" في "الكلية العلمية"

 

 

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة

تُنظِّم جريدة "الرُّؤية"، اليوم، ورشة عمل بعنوان "الأزياء العمانية التقليدية بلسمة عصرية"، في مقر الكلية العلمية للتصميم؛ وذلك في إطار الفعاليات التعريفية المصاحبة لجائزة الرؤية لمبادرات الشباب في نسختها الرابعة.

وتحاضر في الورشة هيام الشمالية، وتستعرض أسس وآليات المزج بين الأصالة والتجديد لتطوير تصاميم الأزياء التقليدية القديمة، وتنطلق الورشة في تمام العاشرة صباحا. ومن المقرر أن تناقش الشمالي أهمية الزي العماني، والتفاصيل الدقيقة للحفاظ على مفرداته، والتميز في التصميم، كما ستتطرق لشرح آلية التقييم الخاصة بالزي. وسيتم إتاحة الوقت للمشاركين لطرح استفساراتهم.

وستتضمَّن الورشة عرضا مرئيا حول الجائزة ومجالاتها وشروط الاشتراك فيها للراغبين في التقدم بأعمالهم للمشاركة، ومنها توافر عناصر الإبداع والابتكار والتألق في التصميم المقدَّم، وإرفاق السيرة الذاتية مع التصميم المرسل، على أن يكون التصميم جديدا ولم يتم عرضه من قبل، أو المشاركة به في أي مسابقة من قبل، أو تم عرضه ضمن أيٍّ من وسائل الإعلام المختلفة. ويجب أن تعكس فكرة التصميم النمط التقليدي في الزي العماني، والعمل على استخدام خامات تناسب التصميم المقدم، ويكون التصميم قابلا للتنفيذ. ويحق المشاركة بتصميم واحد فقط، كما يجب أن يكون التصميم بمواصفات ومقاييس واضحة وصحيحة، مطابقة للمواصفات العالمية، وأن يكون التصميم بقياس A3 بالألوان (يجب تحديد وتوضيح الخامات المستخدمة والنقوش)، ويتم التسجيل في المسابقة عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني (www.alroya.om)، وإرسال نسخة من التصميم المشارك عبر البريد الإلكتروني "ta@alroya.net"، أو تقديم التصميم المشارك بالحضور شخصيًّا إلى مقر الجريدة الكائن بمنطقة القرم في مسقط، خلف مدرسة مسقط العالمية، ومقابل "سيتي سنتر القرم". وسوف يتم اختيار 6 تصاميم فقط للتأهل إلى المرحلة النهائية، على أن يلتزم المتأهلون بتنفيذ تصاميمهم على الطبيعة.

وتأتي "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب" ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تتأسس عليه السياسة التحريرية لجريدة "الرُّؤية"؛ مُركِّزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية؛ بهدف التعريف بها وبأصحابها؛ بما يُؤسِّس قاعدة جديدة لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو المزيد من النجاحات. وتهدف الجائزة كذلك إلى تحفيز فئة الشباب، وإطلاق العنان لهم لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية. وتطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات (العلمية، والثقافية، والفنية، والإعلامية، والإلكترونية، والاجتماعية)، وتجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يُحقِّق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة. وتنقسم فئات الجائزة هذا العام إلى 8 مجالات؛ يتم منح جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال.

تعليق عبر الفيس بوك