المنذري يناقش التعاون والقضايا الإقليمية مع وفد الجمعية البرلمانية لـ "الناتو"

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بالقاعة الكبرى بمبنى المجلس بالبستان، صباح أمس، وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، برئاسة سعادة أوفند هلركر؛ وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وجَرَى خلال المقابلة استعراض آفاق التعاون البرلماني بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، كما بحث اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وفي بداية اللقاء، رحَّب مَعَالي الدكتور رئيس المجلس بالوفد، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، منوها معاليه بدور مثل هذه الزيارات في تعزيز أطر التعاون بين السلطنة ودول أعضاء الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي. وأكد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة خلال اللقاء، الدور الذي تقوم به السلطنة لتقريب وجهات النظر في العديد من القضايا الإقليمية وحرصها على تكريس قيم التسامح والاحترام والعيش المشترك، مبرزاً معاليه في هذا الصدد جهود السلطنة لإرساء قيم الحوار في حل القضايا الإقليمية. واستعرض رئيس مجلس الدولة المسيرة الشورية في السلطنة، وما شهدته من تطور خلال الفترات الماضية، مؤكدا معاليه حرص المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على تطوير وتعزيز هذه المسيرة.

وسلَّط معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة الضوء على دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين الدول وتوطيد أواصر الإخاء والصداقة بين الشعوب. مشيرا إلى الدور الذي يضطلع به المجلس في هذا الإطار من خلال المشاركات الخارجية واستقبال الوفود، متمنياً معاليه أن تكلل زيارة الوفد بالنجاح التام.

من جانبه، أعرب رئيس وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مبدياً تطلعه لأن تسهم الزيارة في المزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات الجانبين بما يكفل تعزيزها في كافة المجالات. وأشاد سعادته بالسياسة الخارجية الحكيمة التي تنتهجها السلطنة استنادا إلى الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كما نوه بجهود السلطنة البارزة في تدعيم الاستقرار الإقليمي وترسيخ السلام العالمي.

حضر اللقاء المكرمان نائبا رئيس مجلس الدولة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة.

تعليق عبر الفيس بوك