متوفرة بـ5 إصدارات تمزج بين الراحة والقوة

"تيجوان" الجديدة كليا من "فولكس فاجن" تصل السلطنة بمزايا ميكانيكية متعددة وتصميم خارجي جذاب

 

 

 

 

الرُّؤية - أحمد الجهوري

بدأت صالات عرض فولكس فاجن عرض المركبة الجديدة "تيجوان" الرياضية، في جميع أنحاء السلطنة؛ لتعيد تعريف فئة المركبات متعددة الاستخدامات المدمجة SUV. وتتضمَّن السيارة الجديدة باقة من أحدث التقنيات المتقدمة، وهي متوفرة ضمن خمسة إصدارات هي: S 1.4L، وSE 1.4L، وSE 2.0L، وSEL 2.0L، وSport 2.0L بقوة 220 حصان، ويبدأ سعر البيع من 9.760 ريالا عمانيا.

وقال أندرو سكويرز المدير العام لسيارات الوطية -الموزعين الرسميين لفولكس فاجن في السلطنة- "قمنا بتعزيز تصميم تيجوان الجديدة بشكل مدروس للغاية، بدءاً من خطوط التصميم الحادة الجديدة إلى التكنولوجيا المتطورة والفريدة من نوعها. ويتسم النموذج الجديد بالرحابة والمرونة والجاذبية، وهو الرفيق المثالي للعائلات لمتطلبات حياتهم اليومية".

ويعد الطراز الجديد أول مركبة من فولكس فاجن يتم بناؤها على مبدأ "مصفوفة الوحدات العرضية" (MQB) المتطور لتشكيل فئة جديدة وفريدة تماما في قطاع السيارات المدمجة. وتتضمن السيارة شاشة عرض رقمية للمعلومات النشطة ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة ونظام عرض رأسي.

ولزيادة راحة الركاب، توفر تيجوان الجديدة خصائص اختيارية تشمل مقاعد من الجلد مع وظيفة الذاكرة، وإمكانية إضافة 145 لترا إلى سعة مقصورة الأمتعة مع خاصية الفتح السهل لباب الصندوق الخلفي، إلى جانب نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام التحكم النشط بالدفع الرباعي 4MOTION، ونظام المساعدة الأمامي، ونظام الارتباط بتطبيقات الهواتف الذكية AppConnect.. وأضاف أندرو: "إنها سيارة SUV متعددة الاستخدامات وذكية مع تصميم وتكنولوجيا متطورة، ما يجعلها المركبة الأكثر ابتكارا في هذه الفئة السعرية ومتاحة حالياً للسائقين في الشرق الأوسط".

ويجعل هذا المزيج من التقنيات المتعددة، إلى جنب تصميمها المبتكر، من تيجوان الجديدة واحدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر جاذبية في هذه الفئة. وعلاوة على ذلك، توفر تيجوان الجديدة مجموعة واسعة من مزايا السلامة، مع ست وسادات هوائية كتجهيز قياسي إلى جانب وسادة اختيارية لحماية الركبة عند جهة السائق، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ المرتبط مع نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ما يعزز من مكانتها الرائدة في عالم السلامة.

تيجوان الجديدة تمنح السائق مزيج من الراحة والقوة، وتتوافر في السوق المحلي بثلاثة خيارات من المحركات الجديدة: بقوة 150 حصان، و180 حصان، و220 حصان، وعلب تروس من ست وسبع سرعات ثنائية التعشيق.

تعليق عبر الفيس بوك