توقعات بزيادة التبادل التجاري بعد تدشين "خصب- بندر عباس".. وخط إلى شهبار قريبا

 

 

بندر عباس (إيران) - فايزة الكلبانيَّة

 

دشَّنتْ الشركة الوطنية للعبَّارات، أمس، ثاني وجهاتها الإقليمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ انطلاقًا من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهونار في مدينة بندر عباس؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس الجانب العماني للجنة العمانية-الإيرانية المشتركة.

وقال مَعَالي الدكتور وزير التجارة والصناعة: إنَّ تدشين الخط الجديد يهدف إلى تيسير نقل البضائع بين البلدين عبر رحلة تمتد لساعتين فقط، وهذه الرحلة تستطيع أن تربط بين ميناء خصب وبندر عباس ومن ميناء خصب إلى ميناء شناص ودبا وصولا إلى مسقط، وخلال هذه الرحلة المتواصلة سيتم نقل البضائع والمواد الغذائية الطازجة والمبردة بين البلدين. ودعا معاليه -في تصريحات صحفيَّة- رجال الأعمال والقطاع الخاص العماني إلى حُسن توظيف هذه الفرص المتاحة والعمل على نقل بضائعهم عبر هذا الخط، متوقعاً أن يدعم الخط البحري الحركة السياحية بين البلدين.

فيما قال مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبَّارات: إن تدشين الخط البحري يُمثِّل تنفيذا للخطط الإستراتيجية للشركة، معربًا عن أمله في أن يستفيد القطاع الخاص من هذا الربط لتعزيز التبادل التجاري وإنعاش الحركة السياحية. وكشف أنّ الشركة تعتزم تدشين خط ثالث إلى إيران في غضون الشهرين المُقبلين، وهو خط شهبار، وهي مدينة إيرانية تقع في أقصى الجنوب الإيراني على الحدود الباكستانية.

تعليق عبر الفيس بوك