تحديد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاعين العام والخاص

 

 

مسقط - العُمانيَّة

بمُناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة -على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام- وحلول العام الهجري الجديد 1438هـ؛ فقد تقرَّر أن تكون غُرة محرم 1438هـ إجازة للموظفين بالوزارات والهيئات العامة..وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وسوف يُعلن عن ثبوت هلال شهر محرم بواسطة الجهات المختصة.

جاء ذلك في قرار أصْدَره أمس مَعَالي السيِّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية، فيما يلي نصُّه: "بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام وحلول العام الهجري الجديد 1438 هـ، فقد تقرَّر أن تكون غرة محرم 1438 هـ إجازة للموظفين بالوزارات والهيئات العامة..وغيرها من وحدات الجهازالإداري للدولة، وسوف يُعلن عن ثبوت هلال شهر محرم بواسطة الجهات المختصة. ونغتنمُ هذه المناسبة الجليلة لنرفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني والتبريكات مُبتهلين إلى المولى -عزَّ وجلَّ- أنْ يحفظ جلالته ويمدُّه بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته أعواما عديدة وعلى الشعب العماني وبلادنا العزيزة بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة وعلى جميع المسلمين باليمن والخير والبركات".

من جهة ثانية، أصْدَر مَعَالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، قرارا وزاريا؛ يقضي بأن يكون غرة محرم 1438هـ إجازة رسمية للعاملين في الشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وسوف يتم الإعلان عن ثبوت رؤية هلال الشهر بواسطة الجهات المختصة. ويُجيز القرار لأصحاب الأعمال والعاملين معهم الاتفاق على تعويض هذه الإجازة إذا اقتضت الضرورة العمل خلالها. ويغتنمُ كافة العاملين في القطاع الخاص هذه المناسبة المباركة ليرفعوا إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني وأطيب عبارات الأماني، متضرعين إلى الله -العلي القدير- أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته وعلى الشعب العماني وجميع المسلمين بالخير واليمن والبركات.. وكل عام والجميع بخير.

تعليق عبر الفيس بوك