"بيئة" توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الدولية لإدارة النفايات الصلبة "إيسوا"

 

مسقط - الرؤية

وقعت شركة "بيئة" مذكرة تفاهم وتعاون مع الجمعية الدولية لإدارة النفايات الصلبة (إيسوا) أثناء المؤتمر السنوي لايسوا في صربيا، وتتعلق المذكرة بإقامة برامج تدريبية في مجال إدارة النفايات داخل السلطنة والمنطقة والترويج لأفضل الممارسات في إدارة النفايات الصلبة.

ووقع المذكرة الشيخ محمد بن سليمان الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الإستراتيجي من شركة "بيئة" وهيرمان كولر العضو المنتدب لـ"إسوا"، وبحضور أنطونيوس مافروبولوس الرئيس الجديد لإسوا. ويأتي توقيع المذكرة في إطار مبدأ إنشاء مركز عمان للتميز البيئي التي أرتأت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة بإنشاء المركز بتعاون مع العديد من الجهات ذات الاختصاص من القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي لحاجة السلطنة لإنشاء مركز متخصص في الصناعات البيئية وإيجاد قيمة مضافة للنفايات.

والجمعية الدولية لإدارة النفايات الصلبة (إيسوا) هي جمعية عالمية ومستقلة وغير ربحية، وتعمل في المصلحة العامة وأيضاً هي الجمعية العالمية الوحيدة لتعزيز الإدارة المستدامة والشاملة والمهنية للنفايات الصلبة وتكون مفتوحة للأفراد والمنظمات والمؤسسات العامة والشركات العامة والخاصة من جميع أنحاء العالم الذين يعملون في مجال إدارة النفايات.

يشار إلى أن الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" قد تأسست رسمياً فى شهر يوليو من عام 2007م، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/2009) الصادر في 2009م الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في سلطنة عمان. وتسعى "بيئة" جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار "صون بيئةعُماننا الجميلة للأجيال القادمة". وتتمثل الأهداف الأساسية لـ "بيئة" في التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك