جهوزية عالية.. وتشكيلة تعزز فرص التأهل للمربع الذهبي

خطوة واحدة تفصل "الناشئين" عن معانقة حلم المونديال

 

 

 

جوا (الهند) - حمدان المعني

خطوة واحدة تفصل منتخبنا الوطني للناشئين عن معانقة حلم مونديال الصغار، عندما يُواجه اليوم مُنتخب كوريا الشمالية في ربع نهائي نهائيات آسيا للناشئين، التي تستضيفها مدينة جوا على ملاعبها حتى الثاني من أكتوبر المقبل.

المباراة تُقام في تمام الثانية والنصف ظهرا بتوقيت السلطنة، على ملعب بانديت جواهر لال نهرو. وهو لقاء بطبيعة الحال لن يخلو من الصعوبة؛ كونه مع فريق بطل النسخة السابقة ومنتخب أثبت جدارته بالتأهل إلى ربع النهائي من خلال نتائجه بدوري المجموعات لكن مباريات ربع النهائي تختلف حساباتها تماما عن مباريات المجموعات؛ حيث لا بديل لأي منتخب سوى الفوز من أجل العبور إلى نصف النهائي، والوصول إلى المونديال.

وأكَّد الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني على جاهزية المنتخب للقاء اليوم، وقال يعقوب الصباحي مدرب المنتخب: إنَّ اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض هذا اللقاء الذي يعتبر الأهم في مسيرة المنتخب، وأن الروح المعنوية والقتالية ستكون حاضرة في المباراة. وذكر الصباحي أنَّ الفرصة سانحة الآن ليثبت اللاعبين أنهم جديرون بتحقيق الهدف الذي لطالما انتظره الجميع وكلهم سيكونون يدًّا واحدة في مباراة اليوم للوصول الى كاس العالم. من جهته، أكد طبيب المنتخب أنَّ جميع اللاعبين في صحة جيدة، ولا يعاني أي منهم من إصابات والأمور تبشر بخير.

وأجرى منتخبنا الوطني تدريبه الأخير استعدادا لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي؛ وذلك في الملعب المخصص للمنتخب، وابتدأ التدريب بمحاضرة قصيرة ألقاها المدرب بعدها تدرب الفريق على التكتيك المناسب الكفيل بتحقيق نتيجة إيجابية تضمن الوصول إلى نصف النهائي، وسيعتمد مُنتخبنا على تنويع اللعب من خلال الضغط على الخصم في مناطقه واستغلال تحركات لاعبي الأطراف والعودة السريعة في حالة الهجوم العكسي من المنافس، كما تدرب المنتخب على ركلات الجزاء الترجيحية في حالة انتهاء المباراة بالتعادل؛ حيث لن تكون هنالك أشواط إضافية حسب قرار اللجنة المنظمة للبطولة.

وحسب التدريب الأخير، بات من المؤكد أنْ يدخل منتخبنا المباراة بتشكيلة تضم يوسف الشيادي في حراسة المرمى وسلطان سعيد ويحيى الهديفي قلبي دفاع ويوسف المالكي في الظهير الأيسر والبراء المعولي في الأيمن ونجيب الشجيبي وارشد العلوي في الوسط ومحمد العلوي في الجناح الايمن وناجي الغيلاني في الايسر وثامر الزعابي والمعتصم البكري في الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك