إقبال واسع على انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي بـ"تطبيقية عبري"

 

 

 


عبري -  موزة الغيثية

 

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري أمس العرس الانتخابي لاختيار أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2016_ 2017م. وبدأ الطلبة والطالبات يتوافدون لاختيار ممثليهم بالمجلس إيمانًا بأن للمجلس الاستشاري أهمية كبيرة للطلبة، وهو بمثابة الجسر الواصل بين متطلبات ومشكلات الطلبة وصولاً بها إلى المختصين لإيجاد حلول وتلبية ما يخدم مصلحة الطالب والكلية.

 وأعلن الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية في بيان له قائمة أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي الثاني، وتجاوزت عملية التصويت الإلكتروني نسبة 56% من إجمالي عدد طلاب الكلية. وكانت تطبيقية عبري قد فتحت باب الترشح لعضوية المجلس مطلع الأسبوع الماضي، بعدها تم إعلان قائمة المترشحين، ثم بدأت الحملات الدعائية للمترشحين. وسيجتمع أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي لاختيار رئيسا للمجلس ونائبا للرئيس ورؤساء اللجان وذلك للقيام بالمهام المحددة لهم وفق الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية.

وأشار الدكتور عميد الكلية إلى أهمية هذه المجالس الاستشارية في تعميق التجربة الشورية لدى الشباب وتمكينهم من القيام بأدوارهم في خدمة المجتمع المحلي. كما أكد على الأدوار البارزة التي لعبها المجلس في دورته السابقة بما كان له الأثر الإيجابي الكبير على مجمل العملية التعليمية والتربوية في الكلية.

وكان قد ترشح العديد من الطلبة والطالبات ليمثلوا الطلبة الموجودين في الكلية.  من بين المترشحين الطالبة أمل بنت أحمد الزيدية التي قالت إنّ التغيير يبدأ بنقطة، وهي تسعى لإيصال مفهوم المجلس الاستشاري، ودوره في خلق المبادئ الاجتماعية وتعزيزها ضمن الحوار والمناقشة، وتحقيق الهدف الأسمى للرسالة كـطريقة فاعلة لإيجاد الحلول وفقاً للصلاحيات المتاحة.

وكذلك الطالبة منيرة بنت سعيد الساعدية فرؤيتها خلق وتفعيل جسور التواصل الدائم بين الكلية وطلابها، ونكون الشريك الأفضل في صناعة القرارات وتوسيع المشاركة الطلابية في البيئة الأكاديمية، ومنح الأعمال والمشروعات الطلابية التي تعنى بتحسين العملية التعليمية والخدمة التقديرية الذي تستحقه، ومشاركة الطلبة الرأي والمساهمة في تقديم المقترحات لتطوير ورفع مستوى العملية الأكاديمية.


وانتخب أغلب طلبة الكلية المترشحين، وأدلو بصوتهم لمرشحهم الذي سوف يمثلهم في المجلس. وبكل سهولة قام الطلبة بالتصويت، وذلك بسبب التجهيزات المسبقة التي قام بها المسؤولون وكذلك تواجدهم في الوقت نفسه لإرشاد الطلبة ليكون تصويتهم بأسهل ما يكون .

 

تعليق عبر الفيس بوك