توصيات بتبادل الخبرات بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة التحديات

 

 

تونس - العُمانيَّة

اختُتمت ْ بتونس الندوة الدولية التي نظَّمتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء، بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"، بعنوان "مستقبل وكالات الأنباء العربية.. مقومات الاستمرارية وتحديات الجودة".

وأكَّدتْ الدكتورة حميدة البور المديرة العامة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء في هذه الندوة، على أنَّ وكالات الأنباء العربية تواجه جملة من التحديات التكنولوجية والاقتصادية، وأنَّ عليها مواجهة هذه التحديات بالارتقاء بمضامينها بالعمل من أجل إدماج التكنولوجيا الحديثة وتعزيز التعاون الثنائي والدولي وتطوير العمل الشبكي.

من جانبه، أكد سعادة الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء الكويتية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، على ضرورة دعم التعاون بين وكالات الأنباء العربية، وأهمية تبادل الخبرات والتجارب من أجل مُواجهة التحديات التي تعترضها. وعبَّر سعادة الدكتور فريد أيار الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية عن حاجة وكالات الأنباء العربية في الوقت الراهن لتنويع أعمالها وعدم الاقتصار على جمع وتوزيع الأنباء.

وأوْصَت هذه الندوة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين وكالات الأنباء العربية من أجل مواجهة تحديات المنافسة المستقبلية  وتنظيم حوارات حول المنتجات الصحفية المستحدثة، وتطوير الخطاب الإعلامي في اتجاه مزيد من المصداقية والموضوعية، وتبادل الخبرات حول الأدلة التحريرية  وتطوير وتنويع الخدمات الاخبارية المقدمة، وتكثيف التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين وكالات الأنباء العربية ونظيراتها في التجمعات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك