"جيوتك" تنظم ورشة عمل لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئات التدريس

 

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك)، خلال الأسبوع الحالي، ورشة عمل لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئات التدريس فيها.

وقال الدكتور مايكل موديجل رئيس الجامعة: إنَّ المعرفة تتغير بوتيرة سريعة، ولقد قمنا بتنظيم ورشات عمل تطوير مهني للمرة الثالثة، قبل بداية العام الدراسي؛ حيث إننا نؤمن بأهمية تدريب وتحفيز موظفينا للانخراط في التعلم الذاتي وتحفيز الطلبة خلال العام. وقامت خلال العام الجاري مجموعتان من الأكاديميين من الجامعة التوأم لجامعة جيوتك، وهي جامعة آر دبليو تي إتش آخن الألمانية، بعقد ورشة عمل تمحورت حول أساسيات سبل التعليم المختلطة وطرق التعليم. واشتملت ورشة العمل على ندوات مختلفة حول التحديات المختلفة في التعليم، وقد تم عقدها من قبل مجموعة من الباحثين من مركز التعليم وادارة المعرفة (ZLW) في جامعة آر دبليو تي إتش آخن الألمانية.

وقال الدكتور هيربرت ناكين مندوب رئيس الجامعة للشؤون التعليم المختلط والتعليم الاستكشافي في جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية: "تتغيرالمعرفة بشكل سريع وتحتاج للتجديد بشكل متواصل، فبعد انقضاء عشرة أعوام بعد الانتهاء من المرحلة التعليمية، لا توجد قيمة مضافة للمتعلم.  وبعد خمسة أعوام من التخرج من برنامج بكالوريوس أو ماجستير لا توجد قيمة". وأضاف ناكين بأنه يجب أن يتعلم الأساتذة في الجامعة الكيفية التي نتعلم بها، وبهدف تطبيق وتحسين طريقة عمل عقولنا المعتمدة على عمل الناقلات العصبية، يجب ممارسة التمارين المتعلقة باكتساب المعرفة وتكرارها.

وفي نهاية ورشة العمل -التي امتدت لفترة أسبوع- تم تقديم نظرة أكاديمية للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. وقدم المشاركون اقتراحاتهم حول رؤيتهم لعام الأكاديمي، واشتملت على تصورات عن كيفية التعليم، والتفاعل بين الطالب والمحاضرة، والبيئة الدراسية بشكل عام. ونظرا لردود الأفعال الإيجابية التي لقيتها ورشة العمل هذه، تنوي الجامعة القيام بورشة عمل اخرى العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك