"التعدين والكسارات" بالغرفة تطالب بتوضيح الضريبة المقترحة على القطاع

 

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة التعدين والكسارات بغرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، اجتماعها الثالث لهذا العام، برئاسة مُحمَّد بن سالم المعشني نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي القطاع؛ وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

وتطرَّق الاجتماع إلى العديد من المقترحات التي تمَّ البت فيها سابقا، ولم يتم الأخذ بها من قبل الجهات ذات الاختصاص بقطاع التعدين، وقد تمَّ تجديد المقترحات السابقة، إضافة إلى مقترحات جديدة من قبل الأعضاء. وتمحورتْ المقترحات حول زيارة أعضاء اللجنة للهيئة العامة للتعدين للاطلاع على كل ما يخص قطاع التعدين؛ حيث إنَّ أعضاء لجنة التعدين يمثلون كبريات الشركات العاملة في هذا القطاع، ويأملون الربط والتنسيق بين اللجنة والهيئة؛ كونها الجهة المناط بها تنظيم وتطوير قطاع التعدين. وعبر الأعضاء عن تطلعهم إلى أن يتم النظر في هذه المقترحات بعين الاعتبار حتى يتمكن قطاع التعدين من المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني.

وطالب أعضاء اللجنة بأن يتم الإيضاح حول المقترح الخاص بفرض ضريبة 35 في المئة على قطاع التعدين، والتي أثارت بعض التساؤلات لدى الشركات العاملة في قطاع التعدين، وأن يتم إشراك واستشارة أعضاء اللجنة في المقترحات والقرارات التي تخص القطاع قبل إقرارها من قبل الجهات الرسمية.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية تنسيق الجهود مع الجهات ذات الاختصاص وإشراك أعضاء اللجنة في المناشط والفعاليات واللجان؛ كون الأعضاء ممثلين عن القطاع الخاص العامل في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك