رئيس بيلاروسيا يثني على العلاقات الثنائية مع السلطنة.. ومنتدى اقتصادي اليوم لتعزيز الاستثمارات

 

مينسك- العمانية

استقبل فخامة ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا بالقصر الرئاسي بالعاصمة مينسك أمس وفد رجال الأعمال العُماني الذي يزور بيلاروسيا برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وأشاد فخامة الرئيس البيلاروسي بالعلاقات الثنائية التي تربط السلطنة وبلاده، مشيرًا إلى أنَّ الزيارة التي قام بها للسلطنة ولقاءه مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في العام 2007، فتحت آفاقًا كبيرة لتعزيز مسيرة التَّعاون بين البلدين على مُختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية. وقال  فخامة الرئيس: "سلطنة عُمان شريك اقتصادي واستثماري واعد وعلينا  تنمية مجالات وفرص التَّعاون المُشترك خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من المقومات والإمكانيات التي يزخر بها البلدان في قطاعات إستراتيجية كالسياحة والصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات التي من شأنها أن ترفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين، مؤكدا أنّها بحاجة للدفع بها لمستويات أكبر وأشمل". وأعرب فخامة الرئيس عن أمله في أن يخرج المنتدى الاقتصادي العُماني- البيلاروسي بنتائج تخدم مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وخلق شراكات اقتصادية ووكالات تجارية فيما بين رجال الأعمال بجانب تبادل الفرص والأفكار، مؤكداً أنّ الحكومة البلاروسية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات التي ترتقي بهذا التعاون متمنيًا لرجال الأعمال التوفيق في أعمال المنتدى العماني- البيلاروسي.

من جانبه، دعا سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رجال الأعمال البيلاروسيين إلى زيارة السلطنة والتعرف عن قرب على الفرص المتوفرة، مبدياً استعداد الغرفة لتسهيل هذه المهمة وتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة لتحقيق أهداف هذه الزيارة.

تعليق عبر الفيس بوك