تقنيات طبية متقدمة في مؤتمر ومعرض عمان للصحة.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

ينطلق اليوم الثلاثاء مؤتمر ومعرض عمان للصحة 2016، ويشارك مستشفى رأس الخيمة، إحدى مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المعرض؛ حيث سيقدم خلال مشاركته بالمعرض للأطباء المشاركين والزوار من سلطنة عمان تقنية ثورية جديدة فائقة الدقة لزراعة الركبة.

وتعد التقنية الجديدة التي أدخلها مستشفى رأس الخيمة، مؤسسة الرعاية الصحية الرائدة في علاجات العظام في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتمد على الجيروسكوب ذات أهمية خاصة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات العظام الشديدة. ويعد مستشفى رأس الخيمة هو مؤسسة الرعاية الصحية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط التي تقدم هذا الإجراء المبتكر في المنطقة. وتساعد تقنية الجيروسكوب الجراحين على زراعة الركبة بشكلٍ دقيق وبزوايا وتوجهات مثالية والحد من شعور المريض بعدم الراحة عقب إجراء الجراحة، مما يسمح بأقل نسبة فقدان للدم وأقصر فترة للتعافي، مع زيادة العمر الافتراضي للركبة المزروعة بشكل كبير. وهذا العلاج مفيد للغاية خاصة للأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة للألم.

ويمكن للزوار المهتمين معرفة المزيد عن التقنية الجديدة القائمة على الجيروسكوب في جناح مستشفى رأس الخيمة في المعرض، الذي سيقام في مركز عمان الدولي للمعارض، إلى جانب إمكانية الاستفادة من الفحص الطبي الأساسي والاستشارات المجانية مع الأطباء المتواجدين في جناح المستشفى.

وتعليقاً على فوائد هذه التقنية الجديدة، قال الدكتور ياش جولاتي جراح العظام في مستشفى رأس الخيمة: "هذا النوع من التقدم الطبي والجراحي يجب أن يشجع المرضى على التغلب على الخوف والخضوع للجراحة لتحسين حياتهم وتعزيز شعورهم بالراحة. فالعمر الافتراضي للركبة المزروعة في إجراء استبدال الركبة يعتمد على مدى وضع الركبة بشكل صحيح مع العظم، وتساعد تقنية الجيروسكوب كثيرا في هذا المجال. وبمساعدة هذا الإجراء الذي يتم باستخدام نظم حاسوب متطور، يقل زمن إجراء الجراحة إلى حد كبير ليصل لنحو 30 دقيقة فقط".

ويقدم مستشفى رأس الخيمة مجموعة كاملة من خدمات الرعاية الصحية الجراحية وغير الجراحية لاضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي المعقدة، بما في ذلك الوقاية والتشخيص والعلاج وإعادة التأهيل لمشاكل وحالات العظام المختلفة. وقد نجح مستشفى رأس الخيمة، الذي يقع على بعد بضع ساعات قليلة بالسيارة من سلطنة عمان، في ترسيخ مكانته وريادته في دولة الإمارات العربية المتحدة للمقيمين والزوار والمرضى المحالين إليه من مستشفيات في بلدان أخرى. والمستشفى حاصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك