الإمارات تصطدم بأستراليا في مباراة "متكافئة فنيا" ضمن المنافسات المؤهلة لمونديال 2018

مسقط - الرؤية

يواجه منتخب الإمارات نظيره الأسترالي في اللقاء الوحيد بين فائزين في هذه الجولة، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ويحاول كلا الفريقين إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بعد فوز كل منهما في مباراته الافتتاحية في الجولة الأولى.

وفي المقابل، تحاول خمس دول مضيفة النهوض من جديد بعد أن خسرت مبارياتها الافتتاحية. إذ ستسعى كل من قطر والصين وتايلاند إلى الفوز على أوزبكستان وإيران واليابان مستندة إلى الدعم القوي من جماهيرها على أرضها، بينما تتوقع كل من سوريا والعراق تصحيح مسارهما بالفوز على كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية على التوالي رغم أنهما ستستضيفان الخصوم على أرض محايدة.

وتتجه الأنظار إلى المواجهة الكبرى بين مُتصدِّري المجموعة الثانية، الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، حيث يطمح المنتخبان إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بعد فوزهما في مباراتيهما الافتتاحيتين. يدخل فريق مهدي علي المباراة بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز على اليابان 2-1، فيما تتجه كتيبة أنجي بوستيكوجلو إلى المواجهة بثقة كبيرة أيضاً عقب تغلبها 2-0 على العراق.

كما سيحاول الأخضر السعودي تعزيز موقعه في المجموعة الثانية في لقائه مع العراق، وهو اللقاء الخامس بين الفريقين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم (FIFA)، يتقدم المنتخب السعودي إلى المواجهة بثقة عالية، حيث أنه لم يهزم في أي مبارياته الأربعة السابقة ضد الفريق العراقي، إذ فاز في ثلاث منها وتعادل بواحدة إلا أن العراق سيسعى بدوره إلى محو هزيمة الجولة السابقة والعودة إلى مسار التصفيات النهائية.

أما تايلاند واليابان فتلتقيان في بانكوك في مباراة سيستميت كل فريق فيها للنهوض من جديد بعد خسارة مباراته الإفتتاحية. يدخل كل من الفريقين مباراته الثانية آملاً في إحياء حظوظه بمواصلة المشوار، لكن الفريق الياباني يملك سجلاً من الانجازات ضد الفريق التايلاندي، حيث فاز عليه في جميع المباريات الأربعة السابقة التي جرت بينهما خلال جولات التأهل.

وبالنسبة إلى إيران -متصدرة المجموعة الأولى- فتتوجه إلى الصين بمعنويات مرتفعة بعد أن فازت على قطر بهدفين سجلتهما في الوقت القاتل. وغني عن القول إنه يمكن لفريق كارلوس كيروش أن يستلهم القوة من سجله الحافل ضد الفريق المضيف، حيث فاز على الفريق الصيني في ثلاث مباريات وخسر واحدة. لكن الفريق الإيراني يعرف جيداً التقدم الذي حصل في مستوى الفريق الصيني، والذي اقترب من فوز مذهل على كوريا الجنوبية.

بدورها تلتقي كوريا الجنوبية مع سوريا في المباراة الثانية لكل منهما وهذه أول مواجهة في تصفيات كأس العالم FIFA بينهما. وبينما يتوقع الكثيرون أن يحقق "محاربو التايجوك" فوزاً ثانياً،أما أوزبكستان فتتوجه إلى قطر يحدوها الأمل بأن تحافظ على سجلها الجيد ضد الفريق المضيف في مباريات التأهل، حيث فازت عليه في أربع مباريات وتعادلت في واحدة في ست لقاءات سابقة جرت بينهما. لكن بإمكان القطريين في المقابل قلب الطاولة على خصومهم بعد الطفرة الجيدة التي شهدها العنابي في الفترة الأخيرة رغم الخسارة امام إيران في الجولة السابقة.

وفي سياق آخر، تحمل تصفيات أمريكا الجنوبية الكثير من القوة والإثارة وهي الأصعب في العالم فبعد خوض سبع جولات، هناك فارق نقطتين فقط بين المنتخبات الستة الأولى، حيث  تتصدر الأرجنتين جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، تليها مباشرة منتخبات أوروجواي وكولومبيا والإكوادور (13) ثم البرازيل وباراجواي (12)، بالإضافة إلى تشيلي في المركز السابع برصيد 10 نقاط. وبالتالي فإن الجولة الثامنة التي ستقام اليوم الثلاثاء يمكن أن تُحدث الكثير من التغييرات.

تعليق عبر الفيس بوك