تشكيل لجنة بحث منازعات الحجاج وأصحاب الحملات

 

مكة المكرمة - العمانية

أصدرت بعثة الحج العمانية برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري قرارا بتشكيل لجنة بحث منازعات الحجاج وأصحاب الحملات برئاسة الشيخ سالم بن غانم الرواس رئيس وفد الإشراف على الحملات.

وتختص اللجنة بدراسة المخالفات المحالة إليها من المختصين بالإشراف على حملات الحج بشأن الحملات غير المرخص لها. وتختص اللجنة بدراسة الشكاوى والبلاغات المقدمة من الحجاج ضد أصحاب الحملات المرخصة وغير المرخصة ودراسة البلاغات المقدمة ضد الحجاج القادمين لأداء المناسك بدون تصريح. وتدرس اللجنة كافة الشكاوى التي تتم إحالتها من رئيس البعثة والتي تقع ضمن اختصاصاتها ورفع المقترحات بشأن تلك الحالات والشكاوى والبلاغات بعد إجراء التحقيقات اللازمة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة إلى رئيس البعثة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها والتقرير بشأنها.

إلى ذلك، استقبل الشيخ ناصر العزري رئيس بعثة الحج العمانية مساء أمس سماحة الدكتور خالد العطية وزير الحج العراقي رئيس وفد بعثة الحج العراقية، والوفد المرافق له بمقر البعثة بحي الششة بمكة المكرمة. جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتم خلال اللقاء الحديث حول دور السلطنة في مجال الحج هذا الموسم وما تقدمه من خدمات للحجاج العمانيين. وتطرق الجانبان إلى الحديث عن الأساليب المتبعة من خلال مسار الحج الإلكتروني وتجربة السلطنة في تسجيل الحجاج عبر نظام تسجيل الحجاج الإلكتروني لهذا الموسم، الأساليب المتبعة في استخراج التصاريح. وتمت مناقشة سبل تطوير تقديم الخدمات في مجال الحج لكل من البلدين. وأثنى العطية على جهود بعثة الحج العمانية وشكر السلطنة على ما تقدمه من خدمة إنسانية في مجال السلام والتسامح الديني، مشيدًا بالتجربة العمانية في المنطقة وجهودها في نشر السلام.

تعليق عبر الفيس بوك