تنبؤات برياح قوية وأمواج متقلبة "قد تغير" مسارات البطولة

لاعبو "عمان للإبحار" يتملكهم الأمل بإنجازا دولي جديد في منافسات "ليزر إس.بي 20" بالبرتغال


 

مسقط - الرُّؤية
توجَّه ستة من أفضل البحّارة العُمانيين لخوض منافسات بطولة العالم لقوارب الليزر إس.بي 20 التي تستضيفها بلدة كاسكياس البرتغالية، خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى يوم السبت المقبل، وسينقسم الفريق العُماني إلى قاربين، حيث يحمل كل قارب ثلاثة بحّارة.
ويضم الفريق الأول كلًا من: علي البلوشي وعبد الرحمن المعشري وسامي الشكيلي، أما الفريق الثاني فيضم: فهد الحسني وياسر الرحبي ورعد الهادي، وسينافس الفريقان عددًا من أبرز البحارة العالميين في قوارب الليزر إس.بي20.
وتجدر الإشارة إلى أن البلوشي والمعشري قد اختتما قبيل فترة وجيزة مشاركة ناجحة في سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي 2016م على قارب ديام 24 التابع للشركة العُمانية لإدارة المطارات؛ حيث استمرتْ مُشاركتهم لمدة ثلاثة أسابيع متتابعة ومرهقة، وبعدها احتفلوا بحصولهم على المركز الخامس في أول مشاركة على قارب ديام 24، وكانت هذه المشاركة خصبة بالتجارب والمعارف، لا سيما بعد إصابة الربان الفرنسي تييري دويلارد، وتولّيهم لمسؤوليات أكبر عززت من مسيرتهم التعليمية. ومن المتوقع أن تلعب هذه الخبرة دورًا مهما في مشاركتهم مع زميلهم سامي الشكيلي، وفي منافسة خصومهم من الفرق الدولية الأخرى والفريق العُماني الآخر.
أما الفريق الآخر، فسيقوده فهد الحسني الذي فاز مؤخرًا في التصويت على جائزة "بحّار الشهر" في مجلة سيهورس البريطانية لشهر سبتمبر 2016م، ويتمتع فهد مع رفيقيه ياسر الرحبي ورعد الهادي بخبرة كبيرة في الإبحار المحيطي على قارب المود 70 مسندم - عُمان للإبحار.
هذا.. وقد استقطبت بطولة كاسكياس العالمية لقوارب الليزر إس.بي20 بعضًا من أقوى الفرق بلغ عددها 75 فريقًا من 13 دولة، بمن فيهم الفريق الحائز على لقب البطولة السابقة من فرنسا. وعلى مدى أيام البطولة، ستخوض جميع الفرق خمسة أيام من السباقات، بواقع ثلاثة سباقات خلال الأيام الأربعة الأولى، وسباقين في اليوم الختامي، مع تنبؤات برياح قوية، وأمواج متقلبة، وشمس مشرقة.
وعن جاهزية الفريق قال البحّار علي البلوشي: "استفدنا كثيرًا من تجربتنا في سباق الطواف الفرنسي على قارب ديام 24 التابع للشركة العُمانية لإدارة المطارات، حيث تعلمنا الكثير عن إدارة القارب وتوجيهه في مختلف الظروف الجوية، ولذا نحن واثقون بأن هذه تلك التجربة ستدفع أداءنا إلى الأمام في هذه البطولة".

 

تعليق عبر الفيس بوك