بنك الإسكان: 401 مليون ريال حجم المحفظة الإقراضية بنهاية يوليو

 

الرؤية- فايزة الكلبانية

كشف عدنان بن حيدر بن درويش المدير العام لبنك الإسكان العماني أنّ حجم المحفظة الإقراضية للبنك بلغ 401 مليون ريال حتى نهاية يوليو الماضي، نافيا أيّ تأثير مُباشر لانخفاض أسعار النفط على الخطط الإقراضية للبنك.

وقال درويش- في حوار خاص مع "الرؤية"- إنّ رأس مال البنك زاد من 30 مليون ريال عُماني إلى 100 مليون ريال عُماني. واستبعد درويش أن يتأثر البنك جراء أزمة أسعار النفط من حيث مستويات التحصيل أو تعثر سداد المقترضين، مؤكدًا أنّ لدى البنك ضمانات سداد معتبرة، إضافة إلى الضمانات العقارية. وأضاف أنّ البنك قام خلال العام الماضي بالتوقيع على اتفاقية لإدخال نظام مصرفي إلكتروني متطور وذلك تمشياً مع خطة البنك الرامية إلى توفير حلول إلكترونية تحقق رؤية البنك الإسكانية بما يحقق نقله نوعية في عمليات البنك وخدماته، ويحقق النفع للمواطنين بالحصول على مستوى عالٍ من الخدمات الإلكترونية الحديثة ويعزز كفاءة الإنجاز ويلبي المعايير المصرفية الدولية.

وأضاف درويش أنّ عدد القروض التي قدمها البنك منذ إنشائه عام 1977 بلغ حوالي 40 ألف قرض بقيمة 903 ملايين ريال عُماني، فيما بلغت قيمة القروض التي منحها البنك عام 2015 حوالي 80 مليون ريال عُماني.

تعليق عبر الفيس بوك