رئيس بعثة الحج يناقش خطة العمل في الديار المقدسة.. ووصول 21 حملة إلى السعودية

مكة المكرمة - حميد البادي - العُمانيَّة

التقَى رئيسُ بَعْثة الحجِّ العُمانية الشيخ ناصر بن يوسف العزري، رؤساءَ وأعضاءَ وفود البعثة؛ حيث ناقش خطة سير عمل البعثة في الديار المقدسة، والجوانب التي يجب أن يضعها ويتنبَّه إليها الأعضاء خلال تقديم خدماتهم للحجيج.

وحثَّ العزري أعضاءَ الوفود على الإخلاص في خدمتهم لضيوف الرحمن، ودعاهم للتحلي بالصبر والتحمُّل أثناء أدائهم لمهامهم المنوطة بهم.

ومن جانب آخر، غادر أمس فريقٌ من بعثة الحج العُمانية إلى المدينة المنورة، ويترأس الفريق الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري نائب رئيس بعثة الحج العمانية، ويضم الفريق عددا من أعضاء وفد الافتاء والإرشاد الديني، والوفد الطبي والكشفي، ووفد من شرطة عمان السلطانية، والوفد الإداري والمالي، ووفد الإشراف على الحملات. وسيسعى الفريق إلى تقديم الخدمات التي يحتاج إليها الحاج العماني في المدينة، والوقوف على سير عمل وخدمات أصحاب الحملات والإشراف عليها وتذليل الصعوبات التي يواجهها الحجاج العمانيين.

وكان في وداع الفريق لدى مغادرته مقر البعثة بمكة المكرمة، الشيخ ناصر بن يوسف العزري رئيس بعثة الحج العمانية لهذا العام ورؤساء وفود البعثة. وقال نائب رئيس بعثة الحج العمانية: إنَّ الفريقَ سيباشر فور وصوله تقديم الخدمات الصحية والإرشادية والإشراف على حملات الحجاج التي بدأت تتوافد على المدينة المنورة. وأضاف بأنَّ عددَ حملات الحج العمانية التي وصلت إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن بلغ 21 حملة؛ منها حملتان عن طريق الجو. مشيرا إلى أنَّ مُعظم الحملات توافدتْ إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي قبل التوجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج. وأوْضَح الغافري أنَّ فريق البعثة يتكوَّن من 52 فردا، يمثلون وفد الإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على حملات الحج والوفد الطبي ووفد شرطة عمان السلطانية والوفد الكشفي.

يُشار إلى أنَّ عددَ حجاج السلطنة هذا العام يبلغ 11200 حاج، فيما بلغ عدد الشركات 61 شركة مرخصة.

تعليق عبر الفيس بوك