"المدينة التجارية" تبرم اتفاقية شراكة مع "جوانزو دونج يونج" الصينية لإدارة مشروعها في ريسوت

 

الرؤية - أحمد الجهوري

وقعت شركة المدينة التجارية الصينية مساء الأمس بقاعة قصر الأمراء بالحيل، اتفاقية شراكة مع شركة "جوانزو دونج يونج للإنشاءات والهندسة" الصينية لتسويق وإدارة مشروعها في ولاية ريسوت لمحافظة ظفار وذلك تحت رعاية صاحب السمو محمد بن سالم بن علي آل سعيد.

ووقع عن المدينة التجارية الصينية سيف بن علي الصالحي رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن الشركة الصينية جو يو. ويفتح المشروع المزيد من آفاق التعاون بين القطاع الخاص في السلطنة ونظيره الصيني، تعزيزا للعلاقات والروابط التاريخية والتجارية بين البلدين، وسيسهم في توفير قرابة 3 آلاف فرصة عمل للمواطنين. وتبلغ إجماليّة تكلفة حزم المشروع 84 مليون ريال، وُزعت كاستثمارات في كل من ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وولاية السويق في محافظة شمال الباطنة، وولاية البريمي بمحافظة البريمي، وولاية ريسوت بمحافظة ظفار.

وقال الصالحي إنّ هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين المساهمين العمانيين والصينيين والتي تختص بالإدارة والتسويق في مشروع المجمع التجاري في ولاية ريسوت، وتبلغ تكلفة هذه الاتفاقية المختصة 50 ألف ريال شهريا، كما تبلغ تكلفة إقامة المشروع بمجمله هو 5 ملايين و800 ألف ريال عماني، توجد لدينا خطة تعمين في مختلف مجمّعاتنا التجارية على أن تخلق 500 وظيفة لكل مجمع تجاري. وحول المشاريع التجارية التي تعمل عليها المدينة التجارية قال الصالحي: كانت أول مشاريعنا افتتاح المركز التجاري الصيني بولاية بركاء، والعمل حاليا من الانتهاء من إعداد الإجراءات لإنشاء 4 مجمعات تجارية على هيئة مدينة تجارية تشتمل على مختلف المنتجات على مساحة أرض 230 ألف متر مربع بولاية بركاء كذلك، بالإضافة إلى افتتاح المركز التجاري بولاية ريسوت والمركز الآخر في ولاية البريمي والذي من المتوقع افتتاحه في شهر ديسمبر القادم، كما سيتم البدء في بداية السنة القادمة العمل على إنشاء مجمع تجاري في ولاية السويق بمساحة 22500 متر مربع يشمل 500 محل في إجمالي أرض 60 ألف متر مربع.

ومن المقرر أن يوفر المشروع مراكز تجارية في هذه المحافظات، تتوافر تحت سقفها العديد من المنتجات الاستهلاكية الصينية، وكذلك الأجهزة الإلكترونية والرياضية ومواد البناء والكهربائية، وغيرها من المستلزمات اليومية التي يحتاجها المواطن والمقيم.

تعليق عبر الفيس بوك