لوبيز يعيد ترتيب الأوراق لتصحيح أخطاء الماضي

"الأحمر" يستهل اليوم "وديات أيرلندا" أمام كورك سيتي بطل الدوري

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يلتقي مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، مضيفه نادي كورك سيتي الأيرلندي؛ ضمن أولى اللقاءات الودية التي يخوضها المنتخب في معسكره الخارجي، الذي يخوضه حاليًا في العاصمة الأيرلندية دبلن، والمستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

كما سيشهد المعسكر أيضا خوض المنتخب لتجربتين إضافيتين أمام كلٍّ من نادي ليميرك يوم الجمعة المقبل، إضافة إلى اللقاء الودي الأبرز والذي سيكون ضد المنتخب الأيرلندي يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري. ويأتي خوض المنتخب لهذا المعسكر ضمن إطار البرنامج الإعدادي طويل المدى للمشاركة المثالية في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا 2019 بالإمارات، وبطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام 2017.

وتمثِّل المواجهة الودية، مساء اليوم، فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني لوبيز كارو؛ للوقوف على مستويات اللاعبين، والبدء في الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي يخوضها المنتخب في المرحلة المقبلة، كما يهدف المدرب ومعاونوه في الجهاز الفني إلى تأهيل اللاعبين ووصولهم إلى مستوى جيد من الاستقرار والتجانس، بعد أن خاضوا سلسلة من المعسكرات الداخلية في الأشهر القليلة الماضية، كما تمثل المباريات الودية سانحة جيدة للمدرب لمعرفة السلبيات بالفريق بهدف تلافيها في المباريات الرسمية، ويعد نادي كورك سيتي من الاندية الرائدة في الدوري الأيرلندية؛ حيث سبق للفريق وأن ظفر بلقب الدوري.

هذا.. ويواصل لاعبو منتخبنا الوطني التدريبات بمنتجع جزيرة فوتا، بمقر إقامته، ويشتمل برنامج معسكر اللاعبين في خوض التدريبات ما بين الفترتين الصباحية والمسائية من خلال التواجد في الصالة الرياضية أو الملعب الخارجي.

وكان الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب قد اختار قائمة للمعسكر الخارجي ضمت 26 لاعبًا؛ وهم: أحمد بن فرج الرواحي ومحسن بن جوهر الخالدي وفايز بن عيسى الرشيدي (النصر)، وحارب بن جميل السعدي وفهد بن خميس الجلبوبي وياسين بن خليل الشيادي ومحمود بن مبروك المشيفري وعمر بن طالب الفزاري وعبد الرحمن بن سمير الغساني (السويق)، ومعتز بن صالح عبدربه ونادر بن عوض بشير وعلي بن سليمان البوسعيدي ورائد بن إبراهيم المخيني وأحمد بن سليم المخيني وعبد السلام بن عامر المخيني ورياض بن سبيت العلوي وهشام بن سليم الشعيبي (ظفار)، وسعود بن خميس الفارسي (العروبة)، وسعيد عبيد آل عبد السلام (الخابورة)، ومحمد بن سالم المعشري وعبد العزيز بن حميد المقبالي وعيد بن محمد الفارسي وخالد بن سلمان اليعقوبي (فنجاء)ـ ومحمد بن سعيد الحبسي ومحمد بن رمضان العامري (مسقط)، إضافة إلى عُمر بن محمد المالكي.

تعليق عبر الفيس بوك