تكريم خريجي البرامج الصيفية في كلية العلوم الشرعية

 

مسقط - حميد البادي

اختتمت كلية العلوم الشرعية برامجها الصيفية، تحت رعاية سعادة المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري عضو مجلس الدولة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها تمّ تقديم عرض مرئي عن كلية العلوم الشرعية وما تقدمه من برامج مختلفة لجميع شرائح المجتمع، ودورها في نشر علوم القرآن الكريم وعلوم الشريعة. وألقى الشيخ وصفت أحمد الشيخ عوض تحدث فيها عن برنامج الإجازة القرانية والدورات القرانية التي تقدمها الكلية وأهميتها وأثرها في المجتمع. وحث عوض القائمين على الكلية والمسؤولين على بذل المزيد في نشر الثقافة القرآنية بين أبناء المجتمع لما له من إسهام كبير في رقي المجتمعات والأفراد. بعدها تم تقديم عرض مرئي استعرض مراحل برنامج الإجازة القرآنية، وما يحتويه من مراحل؛ منها التمهيدية والمرحلة المتقدمة ومرحلة الإجازة. كما تم خلال العرض تعريف الحضور بكل مرحلة من هذه المراحل. وألقى الشيخ الدكتور زياد بن طالب المعولي كلمة الكلية، قال فيها: "نحتفي بختام هذه الأنشطة التي تحرص الكلية على قيامها عاما بعد عام وهي أنشطة وفعاليات متنوعة بعضها يتصل بعلوم القراءات والتجويد والآخر بدورات مكثفة في دراسة العلوم الشرعية".

وألقى سعادة المكرم الشيخ زاهر العبري عضو مجلس الدولة راعي المناسبة كلمة تحدّث فيها عن أهميّة بناء الشخصيّة المسلمة وبيّن من خلال الكلمة أدوات بناء الشخصية المسلمة ومنها التربية الصحيحة التي تريد الأمة من ورائها الفوز والفلاح في الآجلة والعاجلة.

يشار إلى أنّ وفدا طلابيا من ليبيا وتونس شارك في الاحتفال، لمشاركتهم في برامج الفترة الصيفية، وتأتي مشاركتهم في البرامج الصيفية للكلية ضمن تعاون كليّة العلوم الشرعية مع الكليات والجامعات من الدول الأخرى في تبادل الزيارات العلمية بين الكليات والجامعات.

تعليق عبر الفيس بوك