"آتركس" السويسرية تبدأ إعداد دراسة شاملة لإستراتيجية "ضمان ائتمان الصادرات"

 

مسقط - العُمانيَّة

قامَ خبراء من شركة "آتركس" للإستراتيجيات الاقتصادية السويسرية، بزيارة إلى وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية، بعد تعيينهم لإعداد دراسة شاملة للخطة الإستراتيجية للخمس سنوات المقبلة؛ بهدف تطوير منظومة العمل وأداء الوكالة؛ تماشيًا مع الأسواق العالمية في تأمين الائتمان.

وتمَّ خلال الزيارة جمع المعلومات والاطلاع على أقسام الوكالة وأعمالها والخدمات الحالية التي تقدمها  للمنتجين المحليين، كما قاموا بمقابلة عدد من الموظفين، والتعرف على مهامهم الوظيفية ليتسنى لهم دراسة أعمال الوكالة والشروع في عمل الخطة التي سوف تسهم بالرقي في الوكالة وأدائها.

وقال عماد بن سعود الحارثي المكلف بأعمال المدير العام بالوكالة، إنَّ هذه الزيارة لها أبعاد اقتصادية جيدة؛ كونها سوف تُسهم في تطوير منظومة العمل بالوكالة حين يتم تطبيقها، وأن هذه الزيارة تعد المرحلة الأولى من الإعداد للإستراتيجية والتي تتضمن الزيارات وجمع المعلومات والتعرف على المصنعين العمانيين.

وأشار الحارثي إلى أنه ستتبع هذه الزيارة زيارات أخرى لإكمال التحضير لإعداد الإستراتيجية، متوقعًا أن يقوم الخبراء بعرض دراستهم النهائية على مجلس الإدارة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك