استعراض التجارب الخليجية لتعزيز التماسك الأسري في ندوة إقليمية بصلالة

 

 

صلالة - العُمانيَّة

انطلقت، أمس، ندوة التماسك الأسري في نسختها الخامسة، تحت عنوان "الإرشاد الزواجي"؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وبحضور مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن سعيِّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وعدد من المسؤولين.

ويُشارك في الندوة -التي تنظمها وزارة التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية- 200 مشارك ومشاركة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي. وشهدتْ الجلسة الحوارية لليوم الأول عرضا لتجارب السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، إلى جانب إقامة حلقة عمل شملتْ محاورَ الاختيار السليم للزواج وأهمية الإرشاد الزواجي للحد من الطلاق، ثم عرض توصيات حلقة العمل ومناقشتها.

وألقى عبدالله بن سليمان السابعي مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار، كلمة الوزارة، أشار فيها إلى حِرْص وزارة التنمية الاجتماعية على وحدة الأسرة وتماسكها، وتمكينها من القيام بوظائفها وإعداد الشباب المقبلين على الزواج؛ ليصبحوا قادرين على بناء أسس صحيحة. وأضاف بأنَّ الوزارة نفَّذتْ مشروع الإرشاد الزواجي، موضحا أنَّ الندوة تأتي تحت شعار "الإرشاد الزواجي" إدراكا بأهمية الإعداد لحياة زوجية مستقرة متماسكة، ولتحقيق التوافق الزواجي والمساعدة في الحد من اضطراب العلاقة بين الزوجين؛ سعيا لتكوين حياة أسرية صحيّة وسليمة تُسهم في استقرار وتماسك المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك