"سوق المال" تنظم برنامجا تدريبيا حول قطاع التأمين

 

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لسوق المال برنامجا تدريبيا بعنوان "مقدمة في التأمين"، وذلك بمقر فندق صلالة جاردنز.

ويأتي تنفيذ البرنامج انطلاقا من مهام الهيئة في الإشراف على قطاع التأمين،  وتسعى إلى تطوير هذا القطاع والنهوض به باعتباره من القطاعات الاقتصادية الهامة التي تؤثر في دوران عجلة النمو الاقتصادي. ومن جانب آخر تبذل الهيئة جهوداً حثيثة لتعزيز ودعم خطط وسياسات التعمين والتمكين في قطاع التأمين.

وقال راشد بن محمد الراشدي مدير دائرة تنظيم وترخيص مؤسسات التأمين إن تنمية الموارد البشرية تشكل بعدا إستراتيجيا وهدفا وطنيا، باعتبار أن الاستثمار البشري هو المحرك الرئيسي لدفع عجلة التقدم، مشيرًا الى أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً لتأهيل الكفاءات الوطنية وتطوير تحصيلهم العلمي ورفع مستواهم المهني والفني من خلال تنظيم وعقد برامج التدريب على أعمال التأمين بالتنسيق مع معاهد وكليات محلية وخارجية،  وتواصل حث المؤسسات التعليمية لإعداد مناهج تتضمن مقررات تعنى بمجال التأمين وإعادة التأمين والعلوم الإكتوارية.

وأوضح أن الهيئة تعمل كذلك على تشجيع الشباب العماني وحثه على الانخراط بالعمل في قطاع التأمين، مضيفا أن الهيئة ستواصل عقد برامج التدريب على أعمال التأمين بالتنسيق مع معاهد وكليات محلية وخارجية. وبين أنه بناءً على ذلك جاءت فكرة تنفيذ البرنامج، والذي تم تصميمه خصيصا لموظفي شركات التأمين بهدف تعزيز احتراف الموظفين في شركات التأمين. وأشار إلى أنه بعد الانتهاء البرنامج سوف يحصل المشاركون على شهادة في "مقدمة في التامين"، ويتمكنون من تطبيق أفضل ممارسات في بيئات العمل الخاصة بهم.

وأوضح الراشدي أن البرنامج يهدف إلى تحديد ووصف السمات الرئيسية للخطر وتزويدهم  بالقدرة على تحليل الحالات التأمينية عن طريق مناقشة عملية لإدارة المخاطر والتعرف على الأخطار القابلة للتأمين وغير القابلة للتأمين، بجانب التعرف على المبادئ القانونية في التأمين، وكذلك وصف القانون وعقود الوكالات وتحليلها وتطبيقها على التأمين ودراسة المبادئ القانونية الأساسية التي تحكم عقود التأمين وتطبيق المبادئ المتعلقة بالتأمين.

والبرنامج التدريبي عبارة عن مقدمة في التأمين يسعى لتعريف المشاركين بمفهوم التأمين وتحفيزهم على إدراك أهمية التامين والمفاهيم العامة كمنطلق لتحسين الأداء. ويضم البرنامج مجموعة من المحاور؛ منها الخطر والتأمين لمبادئ القانونية للتأمين واكتتاب الأخطار ومكونات سوق التأمين والحاجة إلى التوثيق والتأمين في سلطنة عُمان. ويستمر البرنامج لمدة ثلاثة ايام خلال الفترة من 16-18 أغسطس الجاري، مستهدفا العاملين في قطاع التأمين والذين تبلغ سنوات الخبرة لديهم 3 سنوات أو أقل والعاملين الجدد بالقطاع.

تعليق عبر الفيس بوك