ورشة عمل حول الضبطية القضائية لمراقبي الثروة السمكية

 

مرباط- الرؤية

افتتحت أمس بقاعة التنمية السمكية بولاية مرباط، ورشة عمل حول الضبطية القضائية، والتي نظمتها المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار بالتعاون مع المديرية العامة للإدعاء العام بمحافظة ظفار، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط.

واستهدفت هذه ورشة والتي تستمر لمدة يومين مراقبي الثروة السمكية وتحدث خلالها وكيل إدعاء عام أول محمد بن سعيد بن حمد الكاسبي المكلف بتسيير أعمال إدارة الإدعاء العام بولاية مرباط عن الدعوى العمومية وجمع الاستدلالات والتلبس بالجريمة والإجراءات التحفظية ومهارات التفتيش وإجراءاته وأسس سماع الأقوال والتعريف بالدعوى العمومية وأنواعها (الدعوى العمومية حال تعدد (المجني عليهم أو الجناة) حال كان المجني عليه قاصر، أو التعدي على المال أو تعارض المصلحة وصور انقضاء الدعوى العمومية في قضايا الشكوى (وفاة المتهم – العفو عن الجريمة – إلغاء النص العقابي – التنازل عن الشكوى – الحكم النهائي).

كما تمّ التعريف بأنواع التفتيش وطرق إجراءاتها والتعريف بمأموري الضبط: هو كل شخص منحه القانون مهمة الضبط القضائي فور وقوع الجريمة لتقصي الجرائم والبحث عن مرتكبيها وجمع الاستدلالات التي تلزم التحقيق والمحاكمة. وأنواع مأموري الضبط القضائي، ومهام مأموري الضبط القضائي.

 

تعليق عبر الفيس بوك