اختتام أعمال ملتقى التحول للموارد البشرية في صلالة

البوسعيدي: مذكرة التعاون بين "الخدمة المدنية" و"الجمعية العمانية" تعزز جهود الاستثمار في الموارد البشرية

 

 

الرؤية- ايمان بنت الصافي الحريبية

رعى سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، اختتام أعمال ملتقى التحول للموارد البشرية والذي أقيم في صلالة، ونظمته الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.

وعلى هامش الملتقى تم إبرام مذكرة تعاون بين وزارة الخدمة المدنية والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، ووقع مذكرة التعاون سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري ممثلا لوزارة الخدمة المدنية، ومنذر بن أحمد البرواني عضو مجلس الإدارة من طرف الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية. كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (اوشرم) والجمعية الأمريكية للموارد البشرية (شرم)، وقد قام باعتمادها كل من علي بن موسى العبري عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية وروبت رئيس الجمعية الأمريكية للموارد البشرية.

من جهته، قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري إن توقيع مذكرة التعاون يأتي في إطار توطيد العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز وتطوير التعاون بينهما، وتبادل الخبرات في المجالات التي تخدم تطوير العمل الإداري وتبادل الأفكار ووجهات النظر بين الطرفين، والتحاور والتشاور حول السبل الكفيلة بتنمية الموارد البشرية في كلا القطاعين، وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة. وأضاف أنّ المذكرة تشجع الطرفين على التعاون في التخطيط والتطوير الإداري والاستثمار في الموارد البشرية وتطبيق الممارسات الإدارية الناجحة والتطوير والتدريب وورش العمل وأحدث التقنيات الحديثة والآليات المستخدمة في التدريب الإلكتروني وقياس العائد من التدريب، مشيرًا إلى أنّه يجوز للطرفين إضافة أية مجالات أخرى للتعاون مستقبلاً من خلال القنوات الإدارية، ويشجع الطرفين على تبادل الدورات التدريبية وبرامج التدريب على رأس العمل والتعاون في بناء حقائب التدريب الإلكترونية والاستفادة منها وزيارات الخبراء والمطبوعات والنشرات في مجالات التعاون المتفق عليها. وتابع أنّه سيتم وضع برنامج عمل سنوي لمجالات التعاون ومتابعة وتقييم برنامج العمل السنوي والتنسيق بين الطرفين بشأن مواعيد إقامة مختلف الفعاليات مثل ورش العمل والاجتماعات.

إلى ذلك، تضمن اليوم الثالث والأخير من الملتقى عددًا من المحاضرات القيمة؛ حيث ألقى أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات محاضرة بعنوان التحول في عام 2020، ثم قدمت شريفة البرعمي شريك تنفيذي ومستشارة في تنمية ريادة الأعمال عرضا عن ريادة الأعمال للشركات (أسلوب القيادة). بعدها تتطرق موسى العبري من معهد الإدارة العامة إلى محور دراسة حالة من برنامج الكفاءات الحكومية، كما تحدث الدكتور رامين مهجر من هيئة تقنية المعلومات حول التحول من ادارة الموارد البشرية إلى إدارة الأفراد وما بعدها، إضافة إلى عدد من المحاضرات الأخرى في مجال تنمية الموارد البشرية، كما تمّ تقديم عرض مرئي استعرض من خلاله التحضيرات التي سبقت الإعداد للملتقى. وفي الختام، تم تكريم الجهات الراعية ووسائل الإعلام المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك