"الوطني للأعمال" يوقع اتفاقية لاحتضان شركتين في مجالي التقنية والطاقة

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّع المركزُ الوطنيُّ للأعمال -التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- أمس، بمقره في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط، اتفاقية لاحتضان شركتي "أحبار للحلول التقنية" و"المستقبل للطاقة المتجددة"؛ وذلك بحضور ملك بنت أحمد الشيبانية مدير عام المركز.

وتهدفُ الاتفاقية إلى الاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي يُقدِّمها المركز للأفكار والمشاريع الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال الاحتضان ومبادرات القيمة المضافة المتنوعة. وتعدُّ شركة أحبار للحلول التقنية شركة متخصصة في مجال توفير مختلف الخدمات الإلكترونية للقطاعين العام والخاص؛ من خلال العمل على الربط الإلكتروني بين الأنظمة المتنوعة، إضافة إلى برمجة الأنظمة المركزية، وكذلك توفير خدمات التصميم الجرافيكي. في حين تتخصص شركة المستقبل للطاقة المتجددة (يوريكا) في مجال إيجاد طاقة مستدامة صديقة للبيئة عن طريق تركيب وتصميم الألواح الشمسية. وقد أسس الشركة طلاب من جامعة السلطان قابوس في العام 2015؛ نظرًا لشغف الدخول في عالم ريادة الأعمال والمساهمة في تعزيز ونشر ثقافة الطاقة المتجددة الذي يتوجه لها عالمنا الحالي. وحصلت الشركة على عدة جوائز على المستوى المحلي منها أفضل شركة لمسابقة شركتي التابعة لمؤسسة إنجاز، وجائزة الابتكار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة للبنك الوطني العماني.

وتسعى شركة "يوريكا" إلى زيادة الوعي بأهمية الطاقة المتجددة من خلال الورش التوعوية وإقامة مشاريع لأسطح المنازل للتقليل من استهلاك الكهرباء والتخفيف من كمية الغازات المنبعثة إلى الهواء، إضافة إلى التطلعات التي تسهم في تحقيق الرؤى المستقبلية للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك