"تقنية المعلومات" تدرب 81 حرفيا على التسويق الإلكتروني

مسقط - الرُّؤية

نفَّذتْ هيئة تقنية المعلومات -مُمثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي- وبالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية، سلسلة من الدورات التدريبية حول استخدام تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي في تسويق المنتجات الحرفية العمانية؛ حيث استهدفَ البرنامج 81 حرفيا من صحار ومنح وسناو وسمائل.

ويهدفُ البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة الحرفيين في التعامل مع التقنية بشكل عام، والتعامل مع برامج التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتهم الحرفية بشكل خاص، وذلك للوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين في السلطنة وخارج السلطنة، كما يهدفُ البرنامج إلى تعزيز وتشجيع التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع العام والهيئات في الترويج للمنتجات الحرفية العمانية. ويعدُّ البرنامج التدريبي جزءا من برنامج تطوير أنماط الحياة الرقمية "e-lifestyle" ومشروع دعم أصحاب الحرف الهادف لتوظيف التقنية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتسويق منتجات أصحاب الحرف كبديل لطرق التسويق التقليدية؛ مما سيكون له الأثر البالغ في زيادة مدخول أصحاب الحرف اليدوية العُمانية، إضافة إلى المساعدة على التعريف بالسلطنة وتراثها الأصيل عن طريق تنويع طرق عرض المنتجات على شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي؛ مما يصبُّ في مصلحة الاقتصاد الوطني والترويج لأصحاب الحرف والأعمال الصغيرة.

تعليق عبر الفيس بوك