"النقل والاتصالات" تدشن نظام "الساعي" للمراسلات الإلكترونية.. اليوم

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُدشِّن وزارة النقل والاتصالات، صباح اليوم، نظامَ المراسلات الإلكتروني "الساعي"؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الدكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وبحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين، وذلك بديوان عام الوزارة.

ويهدفُ نظام المراسلات الإلكتروني إلى إدارة التعاملات الإلكترونية والمراسلات الصادرة والواردة بين مديريات ودوائر الوزارة بالتكامل مع نظم إدارة المحتوى والأرشفة؛ حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سعي وزارة النقل والاتصالات لتفعيل الحكومة الإلكترونية؛ حيث ينقسمُ البرنامج -الذي بدأت الوزارة العمل به في مارس الماضي- إلى جزأين؛ الأول: يختص بالمراسلات سواء كانت داخلية أو خارجية، بينما  يختص الجزء الثاني بإدارة الوثائق. وتطبِّق وزارة النقل والاتصالات نظام الساعي في ديوان عام الوزارة بالخوير، وأيضا في المديريات التابعة لها؛ منها: المديرية العامة للطرق والنقل البري، والمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار وميناء صلالة، وباقي الدوائر في المحافظات الأخرى.

ويُسهِّل نظام المراسلات الإلكتروني (الساعي) سرعة اتخاذ القرار وتبادل الرسائل، إضافة إلى تمكين المستفيد من معرفة المكان الذي تتم فيه إجراءات الطلب والشخص المسؤول عن إنهاء الطلب عن طريق نظام التتبع.

تعليق عبر الفيس بوك