صيحات استهجان ضد موسكو بعد ميدالية تيتشينكو بـ"الوزن الثقيل"

 

 

 

فاز الروسي يفجيني تيتشينكو بذهبية الوزن الثقيل في منافسات الملاكمة بأولمبياد ريو دي جانيرو، في ظل صيحات استهجان من الجمهور، بعد تغلبه على القازاخستاني فاسيلي ليفيت بإجماع آراء الحكام.

ونال ليفيت -الذي احتاج منافسه بطل العالم لتلقي العلاج بسبب إصابته بجرح قطعي في الجولة الثالثة والأخيرة- الميدالية الفضية على الرغم مما بدا من تسديده لمزيد من اللكمات وتسيده للمواجهة.

وذهبت البرونزية للثنائي المهزوم في الدور قبل النهائي الكوبي إريسلاندي سافون والأوزبكي رستم تولاجانوف. وثار أغلب المتفرجين في مركز ريو الأولمبي مع إعلان النتيجة بينما رفعت مجموعة صغيرة من الجماهير الروسية أعلام بلادها للاحتفال.

وتعالت صيحات الاستهجان أثناء مراسم توزيع الميداليات على الرغم من ان ليفيت طالب الجماهير بالهدوء من خلال وضعه أحد أصابعه على شفتيه. ووضح من النتيجة أن ليفيت كان متقدما بفارق ضئيل عقب نهاية الجولة الأولى واحتسب حكمان من بين الثلاثة النتيجة لصالحه لكن الثلاثة اجمعوا على احتساب نتيجة الجولة الثانية لصالح لملاكم الروسي.

ودفع ليفيت -الذي منع بطل العالم من استغلال طوله ولم يعد له أي تأثير بعد ان استطاع منافسه القازاخستاني تحجيمه- بمنافسه الروسي نحو الحبال عدة مرات وبدا أكثر قوة في الجولة الثالثة. وسدد الملاكمان اللكمات بمنتهى القوة فيما اندفع تيتشينكو نحو الحبال وفقد توازنه للحظات أثناء التحام مع منافسه.

وأشار الحكم بإيقاف المباراة قبل 51 ثانية على نهاية الجولة الثالثة لفحص الجرح القطعي لدى تيتشينكو وهو أمر بات عاديا الآن مع عدم ارتداء الملاكمين لأوقية الرأس قبل ان تستأنف المواجهة وتنتهي بوابل من اللكمات.

واعتاد الرياضيون الروس على ان يقابلوا بصيحات استهجان في ريو نتيجة لفضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة في البلاد والتي ألقت بظلالها على الاولمبياد لكن تيتشينكو واجه الكثير من التشكيك في النتيجة.

تعليق عبر الفيس بوك