الإثنين, 19 نوفمبر 2018

انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة.. وتجارب ناجحة لإلهام المشاركين

الأحد 14 أغسطس 2016 09:21 م بتوقيت مسقط

انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة.. وتجارب ناجحة لإلهام المشاركين

 

صلالة- الرؤية

رعى معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بفندق كراون بلازا صلالة، افتتاح "المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية واستراتيجيات القيادة"، بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وأصحاب السعادة والمسؤولين والقادة الشباب وموظفين من القطاعين الحكومي والخاص، وسط حضور خليجي بارز، وبمشاركة متحدثين وخبراء خليجيين.

وجاء المؤتمر بتنظيم من شركة الأصايل للمؤتمرات التي تهتم بالتنمية البشرية، وتأهيلهم على المستوى الخليجي والمحلي وخدمة المجتمع. ويسلط المؤتمر الضوء على عدد من التطبيقات العملية لخلق صداقة منتجة في بيئة العمل، منها أدوات قياس الإنتاجية الفعّالة وتأثيرها على الجودة التنافسية، والتفكير الإبداعي لتطوير الإنتاجية، ودور المسؤول في تحسين الإنتاجية، وبناء فريق العمل المتميز، وخصائص قائد الفريق الناجح، وبيئة العمل المحفّزة، وكيفية إيجاد صداقة متميّزة في العمل لتطوير الإنتاجية. وتضمن المؤتمر عدة مواضيع؛ من أهمها معنى القيادة والقيم الأساسيّة في القيادة، والتحفيز والإنتاجية من واقع تجربة شخصية ودور بيئة العمل في تعزيز الإنتاجية لدى العاملين وتمكين الذات لتحقيق أعلى الدرجات من الإنتاجية.

وألقى محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس إدارة أصايل للمؤتمرات رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمته مبتدئا فيها باقتباس من المقولات التي حث عليها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- قائلا إنّ تدريب الشباب وتأهيلهم، ليأخذوا مواقعهم بكل جدارة في شتى ميادين العمل لهو أمر بالغ الأهمية وواجب وطني تقع مسؤوليته على عاتق كل مواطن عماني. وأضاف الفيروز أنّ واحدة من أهم سمات القيادة، هي القدرة على تمكين الموظفين ومنحهم فرصة الازدهار والتطور والابتكار، بالتالي تطوير مهارات القيادة الخاصة بأعضاء الفريق، وتعد القيادة المتميزة عاملا رئيسيا في تحديد تلك الفرق، التي أطلقت مواهبها ووصلت إلى أعلى درجات النجاح.

وشارك في حلقة النقاش مجموعة من المختصين العمانيين والخليجيين منهم الدكتور عامر بن عوض الرواس الحائز على جائزة أفضل قائد من خلال مجلة الاقتصاد والأعمال في 28 يونيو 2014؛ حيث تمت مناقشة مفاتيح النجاح والقيادة المتميزة واستعراض قصص النجاح الحقيقية للقادة المتميزين. وتبادل الخبرات المحلية والعالمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة. ويستمر المؤتمر لمدة يومين يتم فيهما تقديم المحاضرات وحلقات النقاش وسرد التجارب الناجحة.

ويستعرض المؤتمر عددًا من المحاور منها أدوات قياس الإنتاجية الفعّالة وتأثيرها على الجودة التنافسية، والتفكير الإبداعي لتطوير الإنتاجية، ودور المسؤول في تحسين الإنتاجية، وبناء فريق العمل المتميز، وخصائص قائد الفريق الناجح، وبيئة العمل المحفّزة، وكيفية إيجاد صداقة متميّزة في العمل لتطوير الإنتاجية، ويقدمها نخبة من الخبراء التنفيذيين والمختصّين في هذا المجال، وسيتم استعراض بعض التجارب والقصص الناجحة من القطاعات المختلفة؛ والتي حققت إنجازات ونجاحات باهرة في هذا المجال. ويستهدف المؤتمر جميع الفئات من الوظائف، والرؤساء التنفيذيين والمشرفين في مختلف مناطق العمل ومديري ومسؤولي الموارد البشرية في مختلف التخصّصات والقطاعات بصفة عامة في القطاعين العام والخاص.